متى يجب قلع أضراس العقل؟

متى يجب قلع أضراس العقل؟

أخبار الطبي. قد لا نحتاج لإزالة أضراس العقل دائما، إلا إذا بدأت تشكل آلاما وإزعاجات.

وتقول الجمعية الأمريكية لطب الأسنان أنه يجب عليك أن تزور عيادة طبيب الأسنان لأجل أضراس العقل إذا بدأت لديك أضراس العقل في التسبب بما يلي:

  • الشعور بالألم وعدم الراحة.
  • الإصابة بعدوى جرثومية أو التهابات
  • الإصابة بورم أو كيس.
  • إحداث تلف في الأسنان المجاورة
  • التعرض للإصابة بأمراض اللثة
  • تسوس الأسنان

 

المصدر:HealthDay

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الأسنان

لدي ضرس خلعته بجنب الضواحك هل يمكنني سحب الضرس المجاور له وضرس العقل لكي يغطون الفراغ وهل ضرس العقل ضرس...

في بعض الحالات ينفع ان يتم تعويض الفراغ بسحب الاضراس و لكن الامر يعتمد على عدة عوامل مثل وضعية العضة و سلامة الاضراس و العمر ...و لا يمكن التحديد الا بالتشخيص السريري و صور الاشعه و للتنويه ان ترك الفراغ سيؤدي الى حركة في الضرس باتجاه الفراغ مع مرور السنوات و ستصبح مائلة الطاحونة ....الافضل مراجعة طبيب مختص بالتقويم و سلامتك

سؤال من ذكر سنة 24

في أمراض الأسنان

لقد قمت بإزالة ضرس العقل مؤخرا وأرغب بزراعة ضرس مكانه لكي لا ازيل باقي اضراس العقل هل يمكن ذلك

أخي الكريم ضرس العقل لا يحتاج الى تعويض كونه السن الأخير وبالتالي لا يؤثر على الإطباق ، بالنسبة لضروس العقل الآخرى اذا كانت بازغة بشكل طبيعي و الفك عندك كبير بشكل كافي تشريحيا لوجود الأرحاء في الفك بدون مشاكل واذا كانت غير منطمرة تحت اللثة او العظم ، فأنت لست مجبر على إزالتها إلا في حال كان وجودها يؤثر بشكل سلبي على الفك والأسنان ..
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان