ارتفاع معدلات السرطان للاطفال المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيدي

ارتفاع معدلات السرطان للاطفال المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيدي

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان احتمال الاصابة بالسرطان للاطفال المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيدي اليفعي اكثر باربع مرات مقارنة بالاطفال الاخرين.

واظهرت الدراسة ان ارتفاع احتمال الاصابة بالسرطان غير مرتبط بالضرورة بعلاج التهاب المفاصل كمثبطات عامل نخر الورم.

في الولايات المتحدة يتم التحذير من خطر الاصابة بالسرطان عند تناول الادوية المثبطة لعامل نخر الورم.

قام الباحثون بتحليل بيانات طبية لاكثر من 7,800 طفل مصابون بالتهاب المفاصل الروماتيدي اليفعي ومجموعات للمقارنة الاولى شملت 650,000 طفل مصاب بالربو والثانية شملت 322,000 طفل مصاب بمتلازمة نقص الانتباه المصحوب بفرط النشاط منذ عام 2000 الى عام 2005.

كان احتمال الاصابة بالسرطان لدى الاطفال المصابين بالتهاب المفاصل اكثر بـ 4.4 مرات مقارنة بالمجموعات الاخرى.

التهاب المفاصل الروماتيدي اليفعي مجهول السبب هو مصطلح عام يشمل التهابات المفاصل المزمنة مختلفة الانواع، وبالنسبة للاعراض فانها تشبة الاعراض التي تحدث للبالغين بما في ذلك ألم في المفاصل والتعرق.

وهذا يسلط الضوء على الاهمية لمقارنة المجموعات المناسبة عند تقييم سلامة الادوية الجديدة، واظهر الباحثون انهم يحتاجون الى اجراء دراسة على عدد كبير من الاطفال ولمدة زمنية اطول لمعرفة الرابط بين الاصابة بالسرطان والتهاب المفاصل اليفعي.

ابني قبل ٣ ايام صارت عنده حراره جدا قويه واليوم انتشر بجسمه هذا الحبوب هل هو تحسس من علاج او حصبه او تحسس من اكل

 

 

 

المصدر: healthday

اقرا ايضاً :

سعال الأطفال

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

ماهو تاثير الجهاز التنفسي للاطفال حديثي الولاده وما هو تاثير ادويت التشنج على الاطفال حديثي الولاده ماهو اسباب ارتفاع تخثر...

1- عزيزي انت سألت 5 أسئلة،كل سؤال موضوع بحد ذاته.مستحيل الإجابة عليه ببضعة أسطر 2- لم أفهم المقصود بتأثير الجهازالتنفسي؟!

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

هل الدواء يفيد الاطفال المصابون بأمراض التوحد

-معظم الاطفال اللى عندهم توحد بيبقى عندهم مشاكل فالقناة الهضمية اسهال أو امساك او اسهال يتتابع مع امساك والبراز بتاعهم بيبقى ريحته وحشة جدا فى نظرية بتقول ان التوحد بيبدأ من القولون سموم بتدخل تسبب الجهاز العصبى ,بنديله مضاد االفطريات لازم نموت الفطريات دى اللى طول ما هيا موجودة فالجسم بتبث سموم لالجهاز العصبى وتزود سمات التوحد -كما يفيد الطفل أوميجا 3 يحسن اداء الجهاز العصبى والنمو الذهنى للطفل وفيتامينات مجمعة فيها ذنك -اكسجين تحت ضغط بنجيب الطفل وامه يقعدوا فكابينة كدة شبه بتاعة الطيارة ونرفع الضغط ندى 40 ساعة او 60 ساعة دى التدخلات العلاجية فحالات التوحد
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان