بعض الاطفال المصابون بالسمنة لديهم احتمال لفقدان البصر

بعض الاطفال المصابون بالسمنة لديهم احتمال لفقدان البصر
٢٨‏/٠٥‏/٢٠١٢

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان بعض الاطفال المصابون بالسمنة او الوزن الزائد لديهم احتمال كبير للاصابة بواحدة من حالات الدماغ التي قد تؤدي الى فقدان البصر.

واظهر الباحثون ان احتمال الاصابة بارتفاع ضغط الدم في التجويف القحفي غير معروف السبب –  الذي يسمى الورم المخي الكاذب – مرتفع لدى ذوات البشرة البيضاء من الفتيات الاكبر عمرا.

الاشخاص المصابون بهذه الحالة يعانون من ارتفاع ضغط الدم حول الدماغ والذي لم يسببه اي مرض اخر. تتضمن الاعراض الصداع وعدم وضوح الرؤية و الغثيان و وجود خلل في حركة العين. ارتفاع ضغط دم التجويف القخفي غير معروف السبب قد يؤدي الى فقدان البصر لـ 10% من المرضى وخاصة اذا لم يتم تشخيصهم وعلاجهم على الفور.

قام الباحثون بتحليل بيانات 900,000 طفل يتراوح عمره بين 2 سنة و 19 سنة و حددوا 78 حالة اصابة بارتفاع ضغط دم التجويف القحفي. وكانت نسبة 85% من المرضى المصابين بهذه الحالة كانوا من الفتيات اعمارهم من 11 عام الى 19 عام و نصفهم كانوا من البيض و 73% منهم كانوا يعانون من السمنة او زيادة الوزن.

وبالمقارنة مع الاطفال ذوي الوزن الطبيعي , كان احتمال الاصابة اكثر بـ 16 مرة للاطفال المصابين بالسمنة المفرطة و 6 مرات اكثر للاطفال المصابين بالسمنة و 3.5 مرة اكثر للاطفال المصابين بزيادة الوزن.

واظهر الباحثون ان سمنة الاطفال مرتبطة بالاصابة بالعديد من الامراض.  

 

المصدر: medicinenet

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-17 06:33:16

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi