أربع علاجات طبيعية لنزلات البرد والأنفلونزا

أربع علاجات طبيعية لنزلات البرد والأنفلونزا

2012-02-01

أخبار الطبي. بدلا من الذهاب إلى الصيدلية عندما تعاني من نزلات البرد أو الأنفلونزا ، لماذا لا تحاول أن تجرب المواد الغذائية الطبيعية الموجودة في مخزنك في المنزل ؟
تساعدك  هذه العلاجات بأن  تشعر بأنك تحسنت بسرعة أفضل.

1.  زيت الأوكالبتوس

 زيت الأوكالبتوس يستخدم  في إحتقان الأنف عند الإصابة  بنزلات  البرد" . نشأت شجرة  "الأوكالبتوس"في أستراليا ، والآن تنمو في جميع أنحاء العالم . زيتها غير مكلف وله فعالية عالية . إملأ وعاء  بالكامل بالماء الساخن ، ومن ثم أضف حوالي خمس قطرات من هذا الزيت في الماء ، وضع  منشفة فوق رأسك ، وقم باستنشاق الأبخرة ، فهذا يساعدك على فتح إنسداد الجيوب الأنفية ". 


2. الزنجبيل
الزنجبيل هو من أفضل الأشياء  للتخفيف الإلتهاب  في الحلق ، ويجعلك تشعر بتحسن على الفور تقريبا.  وكما أنه يحتوي على المكونات التي تقتل الفيروسات الأنفية ، والتي هي الفيروسات التي تسبب نزلات البرد."

 

كيف يمكنك إستخدام جذر الزنجبيل لعلاج الزكام؟ قال كلهام قم بتقطيع الجذر إلى قطع صغيرة ناعمة أو قطع صغيرة مقشرة . توضع في كوب ثم يصب الماء المغلي فوقها ، ثم تترك  لمدة خمس دقائق. قم بتصفيتها ثم إشربها ، يمكنك دائما إضافة العسل لتحصل على نكهة إضافية.

3. النعناع
يعتبر النعناع مضاد للإحتقان ،  وهذا هو واحد من العلاجات المفضلة, وهو آمن للأطفال. يحتوي النعناع على المنثول ، والمنتول هو المركب الذي يساعد على فتح الجيوب الأنفية.

أفرمها ناعما,  ثم ضعها في كوب ، ثم صب الماء المغلي فوقها. اتركه لمدة خمس دقائق. قم بتصفيتها  ، ويمكنك إضافة القليل من العسل. إنها ستساعد على تخفيف الإحتقان  ، وتفتح ممرات التنفس ".


4. يومكا Umcka
إذا لم يكن لديك  الوقت لتحضيرالشاي البارد في المنزل , جرب شرب يومكا.يومكا هي عشبة إفريقية     

ما تحتاج إلى معرفته عن هذا أنه هو أنه يقلل من أعراض البرد بسرعة ، خصوصا الإحتقان . تناول نصف ملعقة صغيرة من هذا الشراب عند ظهور أول عرض لنزلة البرد ، وستلاحظ بأنه يبدأ العمل فورا .

وقال كلهام  أن هذه العلاجات لم يكن لديها الآثار الجانبية المروعة مثل الأدوية الأخرى ، وأنها تعمل بسرعة وكفاءة. كما انه يوصي الحصول على الكثير من الراحة وشرب الكثير من السوائل وتناول حساء الدجاج.

 

 

 

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-02-01 10:30:20
تاريخ التعديل : 2017-12-03 15:46:00

1 2 4