السعودية تطلب من المعتمرين والحجاج استخدام الأقنعة هذا العام

السعودية تطلب من المعتمرين والحجاج استخدام الأقنعة هذا العام

2013-07-15

 

 

 

تُعد متلازمة الشرق الاوسط التنفسية من الأمراض المعدية التي يُسببها فيروس الكورونا والتي تظهر أعراضها بشكل مشابه للسارس ( متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ) , بالاضافة الى الاصابة بقصور الكلى وأثرت فيما يُقارب 85 شخص في المنطقة توفي منهم 41 غالبيتهم من المملكة العربية السعودية .

أخبار الطبي . طلبت الجهات الطبية السعودية من الحجاج والمعتمرين ارتداء الاقنعة المُخصصة كاجراء احتياطي للوقاية من الاصابة بفيروس الكورونا الذي انتشر في البلاد في الآونة الأخيرة حيث قُدر عدد الزائرين للأماكن المقدسة في المملكة الى مليوني زائر في الوقت الحالي .

وطلبت الحكومة السعودية من كبار السن و المصابين بالامراض المزمنة وغيرها من الاضطرابات المناعية بضرورة تأجيل زيارتهم للمملكة العربية السعودية هذا العام كما أكدت الجهات الصحية في على ضرورة حفاظ الزائرين على نظافة الايدي بعد العطس او السعال واستخدام المناديل الورقية والتأكد من التزامهم باللقاحات المحددة لهم قبل دخولهم أراضي المملكة لاداء مناسك العمرة أو الحج .

جاء هذا التصريح بعد ان اصدرت منظمة الصحة العالمية اعلانا باعتبار الاصابة بفيروس الكورونا من الحالات الطارئة ودون تحديد الفئات غير المسموح لها بالتنقل والسفر, كما أوصت بضرورة مراقبة أية أعراض  تنفسية غير طبيعية كالسعال , الصفير , ألم الصدر وغيرها .

 

 

 

 


* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-07-15 07:25:58
تاريخ التعديل : 2017-05-11 14:15:48

1 2 4