انقطاع النفس الانسدادي اثناء النوم قد يرتبط بالاكتئاب

انقطاع النفس الانسدادي اثناء النوم قد يرتبط بالاكتئاب

2012-03-31

أخبار الطبي.أظهرت دراسة جديدة أنه يبدو أن هناك علاقة بين اضطراب النوم الشائع المعروف بانقطاع النفس الانسدادي النومي والاكتئاب.

حيث يوجد لدى الأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي النومي تسد الأنسجة اللينة التي تقع في الجزء الخلفي من الحلق مجرى التنفس العلوي أثناء النوم. مما يؤدي إلى انقطاع في التنفس وأعراض النوم الأخرى مثلالشخير واللهاث.

وفي هذه الدراسة الجديدة، قام باحثون من مراكز الوقاية من الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية بدراسة 9700 شخص أمريكي بالغ، ووجدوا أن 6% من الرجال و3% من النساء قالوا أنه تم تشخيص إصابتهم بانقطاع النفس الانسدادي النومي.

ووجد فريق الوقاية من الأمراض أن أعراض اضطراب النوم ترتبط بالعديد من أعراض الاكتئاب مثل الشعور بالفشل واليأس. كما لاحظوا أن هذه العلاقة لا تتأثر باختلافات الوزن أو الجنس أو السن أو العرق. ولكن لم تكن هناك علاقة بين الشخير العادي والاكتئاب.

وقال الباحثون أنهم توقعوا أن يقول المرضى الذين يعانون من اضطرابات في التنفس أثناء النوم أنهم يعانون من مشاكل في النوم أو من نوم زائد، أو الشعور بالتعب وأنهم فاقدي الطاقة، ولكنهم لم يتوقعوا أن يجدوا أعراض الاكتئاب مثل الشعور باليأس.

وعلى الرغم من أن الرداسة أوجدت علاقة بين انقطاع النفس الانسدادي النومي والاكتئاب، إلا أنها لم تثبت أن هناك علاقة "السبب والنتيجة" بينهما.

 

المصدر:Health Day

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-03-31 13:25:04
تاريخ التعديل : 2017-05-04 17:01:46

1 2 4