جسم مضاد قد يحمي و يشفي من الانفلونزا

جسم مضاد قد يحمي و يشفي من الانفلونزا

2012-09-19

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة انها كشفت عن جسم مضاد منفرد يمنع الاصابة بفيروس الانفلونزا بالاضافة الى انه يساعد في شفاء الحيوانات المصابة بالفيروس.

قام الباحثون بفحص الاف البروتينات لتحديد الجسم المضاد, بعد تحليل فيروس الانفلونزا بشكل ثلاثي الابعاد قام الباحثون باكتشاف الجسم المضاد الذي يهاجم بنية الفيروس الذي عادة ما يتمسك بالخلايا الصحية.

وقال الباحثون ان هذا الاكتشاف يعطي بعض الافكار الجديدة حول تصميم اللقاحات والعلاجات.

وتضمنت الدراسة جمع نخاع العظم من مرضى تعرضوا لسلالات مختلفة من فيروس الانفلونزا. ويعمل نخاع العظم كبنية اساسية لجميع الاجسام المضادة التي انتجها جسم الانسان في جميع مراحل حياته وبهذا استطاعوا ان يصلوا الى الجسم المضاد الذي يبحثون عنه.

ومن ثم قام الباحثون بعمل قائمة ببلايين الاجسام المضادة للانفلونزا وسمح لها بتحديد Co5 – وهو جسم مضاد له القدرة على الارتباط بفيروس الانفلونزا أ. ومن ثم تم اضافتها الى اطباق بتري تتكون من خلايا صحية وفيروس الانفلونزا أ , عمل Co5 على ايقاف الخلايا من الاصابة. واظهرت دراسات على الفئران التجارب ذاتها حيث منع هذا الجسم المضاد الفئران من الاصابة بالانفلونزا وعند اعطاء الفئران المركب Co5 بعد ان تمت اصابتهم بالانفلونزا فانها قد شفيت منه.

 

 

 

المصدر: Fox Health News


* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-09-19 06:38:57
تاريخ التعديل : 2017-12-14 09:54:52

1 2 4