حبوب مصنوعة من ذرات الغبار تعالج المصابين بالربو

حبوب مصنوعة من ذرات الغبار تعالج المصابين بالربو

2012-02-02

أخبار الطبي. ذكرت صحيفة ديلي ميل أن العلماء قاموا بصنع حبة من البروتين الموجود في عث الغبار, و يمكن أن تحدث ثورة في علاج الربو .
هذه الحبوب تعمل من خلال إعادة ضبط جهاز المناعة في مرضى الربو بحيث أنه لا يتحفز بشكل كبيرعندما يتعرض الشخص للحبيبات العث،و التي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لنوبات الربو.

حبيبات الغبارعادة تحفز الجهاز المناعي لإنتاج الأجسام المضادة التي تسبب اطلاق جزيئات الهستامين الكيميائية. الهستامين, الذي بدوره يسبب تهيج وتورم في الشعب الهوائية.

من خلال تعريض الناس لكميات صغيرة من البروتين الموجود في عث الخبار, تمكن الباحثون من اعادة توليف الجهاز المناعي لوقف تفسير أن هذه البروتينات تهديدا وبالتالي منع اطلاق الهيستامين الذي يسبب تهيج قي الجهاز التنفسي، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

وقالت الصحيفة البريطانية نتائج التجارب الاولية تشير إلى الاشخاص الذين يتناولون هذه الحبوب يوميا يقلل بشكل كبير من استخدامها للاستنشاق الكورتيزون.

في دراسة أجريت على 600 يعانون من مرض الربو، واحدا من كل ثلاثة قادرا على التوقف عن استخدام أجهزة الاستنشاق بهم.

"نحن نعرف بعض الناس يجدون صعوبة في استخدام أجهزة الاستنشاق، وأدوية الربو يمكن أن يكون لها آثار جانبية إذا أخذت بجرعات عالية أو لفترة طويلة، ولذا فإننا نتطلع إلى متى يمكن أن يترجم هذا البحث الىعلاج بديل" .

 

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-02-02 10:30:08
تاريخ التعديل : 2017-05-16 20:28:26

1 2 4