حرقة المعدة المزمنة قد تحفز الاصابة بالربو

حرقة المعدة المزمنة قد تحفز الاصابة بالربو

2013-01-28

أخبار الطبي. اقترحت دراسة حديثة ان حرقة المعدة المزمنة هي المسبب الرئيس لاصابة البالغين بالربو.

وقد تساعد هذه النتائج باضافة الربو الى المخاطر الصحية المعروفة والتي تتضمن ايضا سرطان المريء المرتبطة بشكل كبير مع حرقة المعدة المزمنة والمعروفة باسم امراض الجزر المعدي المريئي كواحد من اكثر الاضطرابات الهضمية انتشارا بين الشعوب الغربية.

وتحدث امراض الجزر المعدي المريئي عندما تفشل العضلات الموجودة في نهاية المريء في الاغلاق بشكل صحيح مما يسمح لمحتويات المعدة بالعودة الى المريء مما يؤدي الى اثارة المريء وتهيجه.

وتتضمن اعراض امراض الجزر المعدي المريئي حرقة المعدة المتكررة وعدم ارتياح الصدر والسعال الجاف وصعوبة البلع وبحة في الصوت واحتقان الحلق وارتجاع الطعام.

وقام الباحثون باستخدام انبوب قسطرة صمم خصيصا لقياس مستويات الحمض المرتجع الذي يتم التعرض اليه داخل القناة التنفسية لدى المرضى. ويعتقد الباحثون ان الطريقة الجديدة هذه كانت اكثر فعالية من التقنيات التقليدية في تحديد المرضى المصابين بالربو بسبب امراض الجزر المعدي المريئي.

كما وجد الباحثون انه لمعظم المرضى فان اعراض الربو قد تناقصت بعد اجراء جراحة لامراض الجزر المعدي المريئي.

وقال الباحثون انهم لاحظوا وجود رابط قوي بين امراض الجزر المعدي المريئي وبعض الامراض التنفسية بما في ذلك الاصابة بالربو بين البالغين.

واوضح الباحثون ان هذه التقنية الجديدة في الفحوصات لامراض الجزر المعدي المريئي قد تكون اكثر فعالية في تحديد الحاجة لاجراء الجراحة خاصة بين المرضى المصابين بالربو والذين لا يستجيبون لادوية الربو. 

 

المصدر: (HealthDay News)

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-01-28 07:43:41
تاريخ التعديل : 2017-05-10 18:48:39

1 2 4