دواء جديد لعلاج الامراض الرئوية المزمنة

دواء جديد لعلاج الامراض الرئوية المزمنة

2013-05-15

 

تعتبر الامراض الرئوية الانسدادية المزمنة من مجموعة من الاضطرابات الرئوية التي تتسبب في انسداد المسالك التنفسية وصعوبة عملية التنفس,ومن اعراض الامراض الانسدادية الرئوية : ضيق التنفس, والسعال المزمن, وفرط في البلغم.


اخبار الطبي.وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية(FDA) على دواء جديد (فلوتيكازون فيورات وفيلانتيرول كمسحوق استنشاقي ) كعلاج طويل المدة, مرة يوميا, للمرضى المصابين بالانسداد الرئويي تتضمن التهاب القصبات الهوائية المزمن .

 

كما تمت الموافقة عليه للتقليل من شدة النوبات للمرضى الذين لديهم تاريخ اصابة بالنوبات نتيجة لامراض الانسداد الرئوي المزمنة.


ويعمل الدواء الجديد على تقليل الالتهابات في الرئتين, ويساعد العضلات حول القناة الهوائية في الرئتين للبقاء في حالة استرخاء, وزيادة تدفق الهواء,وتقليل اعراض النوبات.


ويعتبر الدواء الجديد مزيج من الفلوتيكازون وهو من السيترويدات المستنشقة والفيلانتيرول وهو من عوامل بيتا طويلة المفعول , وتم تقييم سلامة وفعالية الدواء على عدد كبير من المرضى المصابين بامراض الرئة الانسدادية المزمنة حيث ظهر لديهم تحسن في وظائف الرئة وانخفاض في النوبات مقارنة بالعلاج الوهمي.


ويحتوي الدواء على تحذير بان ادوية بيتا طويلة المفعول قد تزيد من احتمال الوفاة بسبب الربو , وان هذا الدواء لم تتم الموافقة عليه لعلاج المصابين بالربو.


ونبهت المؤسسة انه لا يجب اعطاء الدواء لمن هم دون الـ 18 عام وللاشخاص الذين يعانون من النوبات الحادة. وظهرت بعض الاثار الجانبية للدواء كزيادة احتمال الاصابة بالتهاب القصبات الهوائية وكسور العظام والتهاب المجاري الانفية والصداع.

 

المصدر : FDA

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-05-15 08:00:19
تاريخ التعديل : 2017-12-13 08:18:36

1 2 4