علاج الربو سريعا قد يمنع الإدخال إلى المستشفى

علاج الربو سريعا قد يمنع الإدخال إلى المستشفى

2012-04-08

أخبار الطبي. وجدت دراسة جديدة أن العلاج السريع باستخدام أدوية الربو يؤدي إلى تقليل أسباب الإدخال إلى المستشفى بين الأطفال المصابين بالربو.

حلل باحثون كنديون بيانات من 406 طفل، ووجدت أن من تصيبهم منهم نوبات الربو معتدلة أو شديدة وتلقوا أدوية الستيرويدات في غضون 75 دقيقة من وصوله قسم طوارئ المستشفى كانت 16% أقل عرضة للسماح لهم بدخول المستشفى.

أدوية الستيرويدات تقلل الالتهاب.

وقال الباحثون ان هذه النتائج توضح أهمية سرعة تحديد وعلاج الأطفال الذين يعانون من الربو عند وصولهم إلى قسم الطوارئ،. كما قالوا أنهم يعرفون أن الستيرويدات تساعد مرضى الربو عبى تجنب دخول المستشفى وانتكاسات المرض، إلا أن تأثير مدى سرعة تلقي العلاج لم يكن معلوما لديهم بعد. وقد بينت الدراسة هذا الأمر، لتمكين الستيرويدات من إعطاء تأثيرها الأفضل يجب أن يعطى للمريض في غضون 75 دقيقة من الوصول لغرفة الطوارئ، بغض الذظر عن عمر المريض.

وفي الواقع، كلما كان تلقي العلاج أسرع في هذا الإطار الزمني، كان أكثر فعالية. وبالتالي يستفيد من العلاج مباشرة بعد تلقيه. وعلاوة على ذلك، فإن تلقي العلاج المبكر يقلل من مدة البقاء في غرفة الطوارئ بمقدار ما يقارب 45 دقيقة للمرضى الذين  سيتم تخريجهم من قسم الطوارئ.

 

 

 

المصدر:HealthDay

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-04-08 09:55:27
تاريخ التعديل : 2017-12-15 11:58:02

1 2 4