فيروس الكورونا يقتل 7 في السعودية

فيروس الكورونا يقتل 7 في السعودية

2013-05-08

ينتمي فيروس الكورونا Coronavirus الشبيه بالسارس والذي يعرف طبيا بفيروس التاجية المكللة, الى عائلة فيروسات الانفلونزا , واعراض الاصابة به تشبه كثيرا اعراض الانفلونزا, وللآن لا يعلم العلماء ما مصدر هذا الفيروس وللاسف لا يوجد مطعوم وقائي او علاج للقضاء على هذا الفيروس حتى الان.

 

أخبار الطبي. اظهر مسؤولون في وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وفاة سبعة مواطنين , واصابة 13 شخص بالفيروس حتى الان.

 

وقد ظهرت حالات وفيات سابقة بسبب هذا الفيروس في السعودية وكانت هذه من ضمن الحالات الاولى لانتقال العدوى بين الاشخاص.

 

واوضح المسؤولين ان الوزارة تتخذ جميع المقاييس الوقائية وانه تم اخذ العينات من الاشخاص الذين كانوا على اتصال مباشر مع هؤلاء المرضى للتأكد من الالتزام بالمقاييس العلمية العالمية.



وقال الاخصائيون انهم يركزون حاليا على اكتشاف طرق انتقال المرض والتي ستسهم في اتخاذ الاجراءات الوقائية.

 

ويعتبر فيروس التاجية المكللة واحد من اهم العوامل المسببة للبرد وتتضمن اعراض الفيروس سيلان الانف والشعور بالتعب والتهاب الحلق الخفيف والسعال والصداع وارتفاع خفيف في درجة الحرارة وقد تسبب ايضا امراض تنفسية ومعوية وعصبية.



وقال الاخصائيون ان معظم المصابين بهذا الفيروس يتشافون منه مباشرة دون وجود اي اعراض بعد تلقي العلاجات الداعمة.



وطلبت منظمة الصحة العالمية لاعتبار الفحوصات للفيروس الجديد عندما يصاب الاشخاص بالتهاب رئوي غير مفسر او عندما يكون المرضى مصابين بامراض رئوية متقدمة وشديدة والذي لا يستجيب للعلاجات وخاصة اذا كان هؤلاء المرضى قد سافروا مؤخرا لاجزاء اخرى من العالم.

 

 

 

 

المصدر: Arab News

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-05-08 06:12:56
تاريخ التعديل : 2017-05-02 14:59:03

1 2 4