كيف تتجنبين الإصابة بالإنفلونزا في هذا الموسم؟

كيف تتجنبين الإصابة بالإنفلونزا في هذا الموسم؟

2015-10-25

بواسطة ليالينا

ها هو الطقس وقد بدأ يتبدل ويميل إلى البرودة، فقد عاد فصل الخريف "الفصل الانتقالي بين حرارة الصيف وبرودة الشتاء" وبالطبع عاد حاملاً معه العديد من الفيروسات وأبرزها فيروس الإنفلونزا الذي يصيب معظم الأشخاص في هذا الموسم.
 
فالإنفلونزا مرض موسمي يظهر مع بداية موسم برودة الجو، يبدأ بكثرة مع حلول فصل الخريف؛ الأمر الذي يتطلب اتباع بعض طرق الوقاية الضرورية لتجنب الإصابة بهذا المرض المزعج. إليك عزيزتي بعض النصائح التي يمكنها أن تجنبك خطر الإصابة بالانفلونزا المزعجة: 
 
1- غسل اليدين جيداً بالماء والصابون بعد كل مصافحة أمر في غاية الأهمية للوقاية من هذا الفيروس، وذلك بسبب ما قد تنقله المصافحة بالأيدي بين شخصين من مسببات للمرض. 
2- احرصي على عدم لمس عينيك أو أنفك أو وجهك بشكل عام بيديك كي لا تنتقل الجراثيم منها ريثما تقومين بغسلها.
3- أخذ قسط كافٍ من النوم والراحة 8 ساعات يومياً ليحافظ الجسم على نشاطه وحيويته ويكون مستعداً لمقاومة المرض بشكل أفضل.
4- احرصي على تناول غذاء صحي ومتوازن غني بالكثير من المواد المغذية والفيتامينات والمعادن كالفواكه والخضار الطازجة والتي تحتوي أيضاً على نسبة عالية من فيتامين c  فهي كفيلة برفع نسبة المناعة في الجسم وبالتالي حمايته من الأمراض.
5- الاهتمام بالنظافة الشخصية هو عامل وقاية هام آخر من عوامل الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا.
6- تناول المشروبات الدافئة بكثرة أيضاً خلال هذا الفصل ضروري ومهم لمقاومة الأمراض فاحرصي على تناول مشروبات الأعشاب المفيدة الدافئة بشكل يومي.
وأخيراً: احرصي على البقاء بعيدة تماماً عن المرضى المصابين بالإنفلونزا وتجنبي الاحتكاك المباشر بهم. واحتفظي دائماً في محفظتك بمعقمات فعالة كالمطهرات أو المناديل المطهرة لاستخدامها عند الضرورة.
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2015-10-25 08:56:05
تاريخ التعديل : 2017-08-13 12:07:27

1 2 4