متى نعتبر السعال بأنه مدعاة للقلق؟

متى نعتبر السعال بأنه مدعاة للقلق؟

2011-12-08

أخبار الطبي. يكون الأطفال دائما مصدر قلق عند الوالدين  إذا كانوا مرضى .

 فكيف يمكنك أن تعرف أن السعال عند الطفل مدعاة للقلق؟

 قال الدكتور إلين شولت، وهو طبيب أطفال في مستشفى كليفلاند، أن هناك بضعة أشياء يجب على الآباء الإنتباه لها .  

 وأضاف "عادة السعال يمكن أن يستمر لمدة من سبعة إلى عشرة أيام  بعد توقف سيلان الأنف ، عليك فعلا أن تفكر بجدية في الحالات التالية و هي عندما يسبب السعال قطع في النوم ، وإذا كان هناك حمى مصاحبة للسعال أو إذا كان السعال  ينتشر بين أفراد المنزل " . 

 

 قال شولت ان معظم الأطفال يعانون من السعال عندما يكون هناك التهاب في الجهاز التنفسي العلوي، والأدوية    المرطبة  يمكن أن تكون مفيدة جدا في تخفيف الإحتقان .

 

وأضاف بأن هناك أمور أخرى مفيدة ، تناول السوائل ، التي تحافظ على الجزء الخلفي من الحلق رطب. و الأطفال الأكبر سنا يمكن أن يـخذوا أقراص للسعال .   

 

 تبين الدراسات وفقا للأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، أن دواء السعال لا يفيد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات من العمر وربما يكون في الواقع  له آثار جانبية خطيرة.

 

 قال شولت إذا كان طفلك  ليس لديه سعال، فمن الأفضل أن تشجعيه على السعال  ، حتى يخرج الافرازات ولا تصبح الإفرازات والمخاط  متجمعة في الرئتين ، مما قد يؤدي الى التهاب رئوي.

 

وأضاف إذا استمرالسعال  لفترة أطول من عشرة  أيام  ، فيجب على الوالدين مراجعة  الطبيب للتأكد من أن الطفل ليس لديه التهاب رئوي، أو سعال ديكي أو التهاب الجيوب الأنفية.

 

 

المصدر: foxnews

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-12-08 11:31:08
تاريخ التعديل : 2017-09-07 10:28:58

1 2 4