مجرد رشح؟ أم أنك بحاجة إلى طبيب؟

مجرد رشح؟ أم أنك بحاجة إلى طبيب؟

2014-11-25

 

أخبار الطبي-عمّان
احتقان الأنف، والتعب العام، ودغدغة الحلق أعراض الرشح التي يعاني منها غالبية الناس مرة أو عدة مرات خلال العام, لكن متى تعرف أنّ كُل ما عليك هو سحب الأغطية والتزام الراحة أو الذهاب إلى الطبيب عندما يصبح الأمر أكثر خطورة؟
إليكم الأعراض التي تستوجب الحصول على المساعدة الطبية:
1. صعوبة في التنفس أو الصفير:  البالغين والأطفال على حد سواء يمكن أن يصابوا باحتقان الصدر مع نزلة البرد. ولكن إذا كنت أنت أو طفلك تصدرون صفيراً عند التنفس أو وجود صعوبة في التنفس بشكل عام، عليكم مراجعة الطبيب. يمكن أن تكون  هذه الأعراض علامة من علامات الإصابة بالتهاب أكثر خطورة قليلاً من الرشح ونزلة البرد. 
2. القيء\الإستفراغ المستمر: إذا كنت أنت أو طفلك لا تستطعون الاحتفاظ بالسوائل، وتعانون من الجفاف، هذه حالة طبية طارئة وعليكم مراجعة الطبيب.
3. الأطفال الذين يعانون من الحساسية الشديدة أو الربو: إذا كان الطفل مصاباً بالربو أو الحساسية أعراض الرشح تبدو أسوأ من المعتاد، وهذا الأمر يمكن أن ينطوي عن عدوى فيروسية خطيرة، ومن الأفضل مراجعة الطبيب لاستبعادها.
4. استمرارالأعراض أكثر من سبعة أيام: تنتهي نزلات البرد بعد سبعة أيام تقريباً. إذا كنت لا ترى أي تحسن بعد أسبوع، يفضل مراجعة الطبيب.
5. فئة خاصة من الناس: تعتبر فئات كبار السن ومرضى السُكري وذوي المناعة المثبطة معرضين لخطر أكبر من غيرهم عند الإصابة بالرشوحات ونزلات البرد العادية بسبب وجود أكثر من عامل خطر في حالتهم المرضية فينصح بمراجعة الطبيب.
ونظراً لاقبالنا على فصل الشتاء يمكنك معرفة أسباب الإصابة لنزلات البرد في فصل الشتاء عند طريق مشاهدة الفيديو التالي: لماذا نتعرض لنزلات البرد في فصل الشتاء؟ 
المصدر: foxnews
أقرأ أيضا:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2014-11-25 11:19:33
تاريخ التعديل : 2017-10-18 23:51:29

1 2 4