مشاعر الأبوة تُقلل من فرصة الاصابة بالزكام

مشاعر الأبوة تُقلل من فرصة الاصابة بالزكام

2012-07-08

أخبار الطبي. أثبتت دراسة حديثة ان مشاعر الأبوة تُعزز المناعة ضد الفيروسات المُسببة للزكام وذلك بخضوع عدد من الآباء لدراسة تم من خلالها تعريضهم بشكل مباشر وعن طريق الأنف للفيروس المُسبب للزُكام وثبت عدم تأثرهم مُقارنة بآخرين بالغين لم ينجبوا أطفالاً .

خضع ما يُقارب 800 شخص بالغ تراوحت أعمارهم بين 18 –  55 للدراسة وبلغت نسبة الآباء منهم 42 % , وتم في الدراسة ذاتها جمع المعلومات حول مدى تجنبهم لعدد من العوامل المؤثرة على الصحة كالتدخين , الكحول , النوم و التوتر . كما خضع جميعهم الى فحوصات مخبرية للدم للكشف عن الأجسام المُضداة في أجسامهم ضد الفيروسات التي عُنيت بها الدراسة ليثبت ان ما يُقارب ثُلثي الخاضعين للدراسة أصيبوا مُسبقاً بهذه الفيروسات , أما الثلث المُتبقي فظهرت عليهم علامات العُطاس و تميه العين .

 

أقر الباحثون القائمون على الدراسة ان فرصة اصابة الآباء بالفيروسات السابقة تقل بمعدل النصف مقارنة بالبالغين الآخرين وتم ربط هذه النتائج بتوافر عدد من العوامل التي تُعزز المناعة عند الآباء كالدعم الاجتماعي والفوائد النفسية التي تدعم الحالة الصحية للآباء وخاصة في الفئات العمرية الصغيرة مُقارنة بالآباء الأكبر سناً .

 

المصدر: webmd

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-07-08 07:16:50
تاريخ التعديل : 2017-12-13 08:22:05

1 2 4