إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي (IBS)، فأنت لست وحدك- تشير الإحصائيات إلى أن معدل انتشار متلازمة القولون العصبي يتراوح بين 10% إلى 15٪. ومع ذلك، لا تزال الكثير من الحالات غير مشخصة ولا يدرك الكثير من الناس أن الأعراض التي يعانون منها تشير إلى اضطراب معترف به طبياً.

في عام 1997، خصصت المؤسسة الدولية للاضطرابات المعدية والمعوية IFFGD شهر أبريل ليكون شهر التوعية بمتلازمة القولون العصبي. ومنذ ذلك الحين، تسعى المؤسسة وغيرها من المنظمات المحلية والدولية المعنية بصحة الجهاز الهضمي إلى تركيز الانتباه على الرسائل الصحية الهامة حول تشخيص متلازمة القولون العصبي، والعلاجات المتاحة، وتحسين نوعية حياة المرضى.

وقد تم إدراج هذه المناسبة في التقويمات الدولية. ويتم تكريس هذا الشهر لتعزيز اهتمامات صحية معينة. يمكن للأطباء، والممرضين، والعاملين في المجال الصحي، ومجموعات المجتمع وغيرهم استخدام هذا الشهر لرعاية فعاليات تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقولون وتحفيز الوعي المتعلقة بالقضايا الصحية المرتبطة بذلك.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

تجدر الإشارة إلى أن توحيد الجهود لتوعية الناس بأعراض، وأسباب وعلاج متلازمة القولون العصبي تزيد من القدرة على إحداث نتائج إيجابية، ويشمل ذلك إجراء المزيد من الأبحاث، وزيادة الفرص التعليمية، وتحسين رعاية المرضى المصابين بأمراض واضطرابات الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضاً:

ايش الحل لي غازات البطن للحامل

كل ما تريد معرفته عن متلازمة القولون العصبي