الاسبرين يحمي من الاصابة بمريء باريت

الاسبرين يحمي من الاصابة بمريء باريت

2012-07-25

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان استخدام الاسبرين يقلل من احتمال الاصابة بمريء باريت والذي يعتبر من اشهر العوامل المؤدية للاصابة بسرطان المريء.

و قد اظهرت نتائج الدراسة أن استخدام الجرعات العالية من الاسبرين كان مرتبط بشكل واضح بانخفاض احتمال الاصابة بمريء باريت.

يلاحظ عالميا ازدياد معدلات الاصابات بسرطان المريء خلال العقود الماضية. ومن المحاولات الحالية لاستهداف الكشف عن هذا النوع من السرطان يركز على تحديد الاصابة بمريء باريت. وقد لوحظ أن استخدام مضادات الالتهابات غير الستيرويدية واهمها الاسبرين قد ارتبط بانخفاض احتمال الاصابة بسرطان المريء في عدد من الدراسات.

قام الباحثون بتحليل حالات 434 مريض مصاب بمريء باريت وكشفوا ان تناول الاسبرين يقلل من احتمال الاصابة بمريء باريت بنسبة 44%. كما وجدوا ان الرجال اكثر عرضة بثلاث مرات للاصابة بمريء باريت مقارنة بالنساء.

و لكن اوضح الباحثون ان نتائج الدراسة الحالية وحدها غير كافية للبدء تناول الاسبرين لمنع الاصابة بمريء باريت، ولكن اذا اكدت بيانات جديدة في المستقبل هذه النتائج فان تناول الاسبرين للاشخاص الذين لديهم احتمال كبير للاصابة بمريء باريت وسرطان المريء قد يكون مبررا، خاصة مرضى القلب والاوعية الدموية.

المصدر: ScienceDaily 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان استخدام الاسبرين يقلل من احتمال الاصابة بمريء باريت والذي يعتبر من اشهر العوامل المؤدية للاصابة بسرطان المريء. و قد اظهرت نتائج الدراسة أن استخدام الجرعات العالية من
Altibbi Login Key 1 2 4