الفلوتيكازون يحسن من كثرة الحمضات النسيجية للمصابين بالتهاب المريء

الفلوتيكازون يحسن من كثرة الحمضات النسيجية للمصابين بالتهاب المريء

2012-07-02

اخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان ابتلاع رذاذ الفلوتيكازون يحسن من كثرة الحمضات النسيجية (eosinophil)، نوع من انواع خلايا الدم البيضاء، لدى البالغين المصابين بالتهاب المريء الحمضي ولكن دون تحسن اعراض عسر الهضم.

قام الباحثون باجراء تجربة عشوائية تضمنت مجموعة للسيطرة و شارك فيها عدد من البالغين معدل اعمارهم 37.5 عام والذين تم تشخيصهم حديثا بالاصابة بالتهاب المريء الحمضي. ولمدة 6 اسابيع استمر 21 مريض بابتلاع رذاذ الفوتيكازون ( 880 مايكروغرام ) بينما استخدم 15 مريض اخر الاستنشاق الوهمي مرتين يوما.

وجد الباحثون ان 62% من المرضى المعالجون بالفلوتيكازون اظهروا استجابة نسيجية كاملة وهي تعرف بانخفاض بنسبة 90% في معدل تعداد الحمضات مقارنة بالمرضى من مجموعة السيطرة.

وعند اجراء تحليل للنتائج فقد وجدوا ان 81% من مستخدمي الفلوتيكازون قد اظهروا انخفاض في الحمضات المشتقة من صبغ السموم العصبي مقارنة بنسبة 8% من متبعي العلاج الوهمي. منا انخفض عسر الهضم بنسبة 57% للمرضى الذين تعالجوا بالفلوتيكازون مقارنة بانخفاضة بنسبة 33% لمرضى مجموعة العلاج الوهمي.

واصيب 26% بمرض المبيضات المريئية للمرضى المعالجون باستخدام الفلوتيكازون ولم يصب اي من متبعي العلاج الوهمي بهذه المبيضات.

وقال الباحثون ان استخدام الفلوتيكازون كهلاج لالتهاب المريء الحمضي اظهر فعالية في تقليل الحمضات النسيجية في المريء و تقليل نشاط الحمضات. 

المصدر: clinical gastroenterology and hepatology journal

http://www.cghjournal.org

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com اخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان ابتلاع رذاذ الفلوتيكازون يحسن من كثرة الحمضات النسيجية (eosinophil)، نوع من انواع خلايا الدم البيضاء، لدى البالغين المصابين بالتهاب المريء الحمضي ولكن دون تحسن اعراض
Altibbi Login Key 1 2 4