بدائل تنظير القولون

هل تخاف من تنظير القولون؟ البدائل أصبحت متوفرة

2018-02-25

تنظير القولون قد يكون أمر صعب، سواء من ناحية الإعداد أو الإجراء. إلا أنه تتوفر الآن المزيد من الخيارات المتاحة للفحص.

يقول الدكتور دوغلاس ريكس، مدير التنظير في نظام الرعاية الصحية لجامعة  إنديانا، أنه هناك مشكلة في الولايات المتحدة بسبب عدم إجراء الأفراد لفحص القولون الوقائي بشكل كافي.

قامت المنظمة الوطنية لسرطان القولون والمستقيم التي تجمع بين مجموعات مختلفة من المجتمع الصحي بوضع هدف وهو أن يتم فحص 80% من السكان المؤهلين بحلول عام 2018، إلا أنه لم يتم الوصول إلى ذلك الهدف، حيث بلغت نسبة الفحوصات التي تم إجراؤها حوالي 60%.

هناك نوعان من الفحوصات البديلة:

الفحص التقليدي من خلال التنظير ليس الخيار الوحيد المتاح لك.

  • فحص الدم.
  • فحص "كولوغارد": هو عبارة عن مزيج من اختبار الدم واختبار الكشف عن خلل في الحمض النووي. يعتبر هذا الفحص بداية جيدة للأشخاص الذين يخافون من تنظير القولون.

 

ينبغي على الأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء تنظير القولون بسبب قلقهم حول الإعداد للإجراء أو الإجراء نفسه أو التخدير أن يعلموا بوجود خيارات عدة متوفرة وهي جيد جدًا وتستحق القيام بها.

يجب أن يتم إجراء تلك الفحوصات بشكل أكبر ولكن إذا كانت النتيجة إيجابية قد يؤدي ذلك إلى تنظير القولون.

سرطان القولون والمستقيم هو ثاني أكثر أنواع السرطان انتشارًا. لذلك يشجع الأطباء الأشخاص على إجراء الفحص. إذا كانت هناك إصابة بهذا النوع من السرطان في تاريخ عائلتك الطبي، فإنه من المهم جدًا إجراء الفحص قبل سن 50 سنة.

قم بالاتصال بطبيبك لمعرفة المزيد من التفاصيل. تذكر أن اجراء فحص من قبل الأطباء قد ينقذ حياتك.

المصدر: http://wishtv.com/2018/02/15/have-a-fear-of-colonoscopies-more-colon-screening-options-now-available/

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-07-31 02:15:02

Altibbi
https://www.altibbi.com تنظير القولون قد يكون أمر صعب، سواء من ناحية الإعداد أو الإجراء. إلا أنه تتوفر الآن المزيد من الخيارات المتاحة للفحص. يقول الدكتور دوغلاس ريكس، مدير التنظير في نظام الرعاية الصحية لجامعة إنديانا، أنه
Altibbi Login Key 1 2 4