تناول البروبيوتيك يمنع الاسهال

تناول البروبيوتيك يمنع الاسهال

2013-06-02

 

البروبيوتيك هي كائنات حية دقيقة والتي عند تناولها بكميات مناسبة تعطي فائدة صحية للانسان ,وأخذ  البكتيريا "الجيدة" المعروفة باسم "البروبيوتيك" قد تساعد في منع الإسهال الناجم عن العلاج بالمضادات الحيوية .


الناس الذين يأخذون مضادات حيوية معرضين  لخطر فقدان  البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأحشاء و يسمحوا للبكتيريا العسيرة  لتنمو وخاصة بعد الإقامة في المستشفى.وتشمل أعراض العدوى عادة ,تشنجات في المعدة والإسهال. اما في الحالات الشديدة، يصبح القولون ملتهب.

أخبار الطبي.قامت دراسة على مجموعتين ,مجموعة يتناولون البروبيوتيك مع المضاد الحيوي ومجموعة يتناولوا  فقط المضاد الحيوي .ووجد الباحثون انه لم يتغير عدد الأشخاص الذين عانوا من الاسهال الصعب  . ومع ذلك، يؤدي إلى انخفاض كبير في أولئك الذين يعانون من  الإسهال.

ووجد الباحثون أن 2 ٪ فقط من الأشخاص الذين تناولوا البروبيوتيك عانوا من الإسهال الصعب.  بالمقارنة مع 6 في المئة من الناس الذين لم يتناولوا البروبيوتيك.

 

 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-07-24 13:04:09

Altibbi
https://www.altibbi.com البروبيوتيك هي كائنات حية دقيقة والتي عند تناولها بكميات مناسبة تعطي فائدة صحية للانسان ,وأخذ البكتيريا "الجيدة" المعروفة باسم "البروبيوتيك" قد تساعد في منع الإسهال الناجم عن العلاج بالمضادات الحي
Altibbi Login Key 1 2 4