ثورة في علاج التهاب القولون التقرّحي

ثورة في علاج التهاب القولون التقرّحي

2016-02-14

أخبار الطبي-عمّان

ما هو التهاب القولون المتقرح (Ulcerative colitis)؟

التهاب القولون المتقرح هو التهاب مزمن في القولون او الامعاء الغليظة و المستقيم مما يسبب ظهور تقرحات في جدار القولون ومن اكثر الاعراض شيوعا لالتهاب القولون المتقرح هو حدوث اسهال مصحوب بالدم.
- الخل معروف منذ قرون كمُكون أساسي للطهي والعلاجات التقليدية، في دراسة جديدة نُشرت في مجلة (Journal of Agricultural and Food Chemistry) فإن الخل يمكن أن يساعد على محاربة التهاب القولون التقرحي بعد اختبار آثاره على الفئران.
- لدراستهم قدم الباحثون الخل وحامض الخليك (العنصر الرئيسي للخل) للفئران التي قاموا بتطوير اعراض التهاب القولون التقرحي فيها كيميائياً. ذلك عن طريق وضع كميات من الخل في ماء الشرب الخاص بالفئران.
- أظهرت النتائج أنّ كلا المادتين أدتا إلى انخفاض كبير في أعراض التهاب القولون التقرحي في الفئران. و وجد الباحثون أن الخل يخفض الالتهاب في القولون عن طريق تقليل نشاط بروتينات وعمليات جزيئية تؤدي الى حدوث الالتهاب.
- وأيضاً من خلال مراقبة براز الفئران قبل احداث الالتهاب التقرحي فيها كيميائياً تبين أنّ زيادة كمية البكتيريا النافعة تقلل من أعراض التهاب القولون التقرحي والخل يساعد على منع  موت هذه البكتيريا نتيجة لظروف المرض وبالتالي التقليل من الاعراض.
- تحتاج هذه النتائج إلى تطبيق على الكائن البشري للإستفادة من صحتها إن وُجدت.
اقرأ أيضاً:
المصدر: 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي-عمّان ما هو التهاب القولون المتقرح (Ulcerative colitis)؟ التهاب القولون المتقرح هو التهاب مزمن في القولون او الامعاء الغليظة و المستقيم مما يسبب ظهور تقرحات في جدار القولون ومن اكثر
Altibbi Login Key 1 2 4