دواء الاولميسارتان يسبب مشاكل في الامعاء

دواء الاولميسارتان يسبب مشاكل في الامعاء

2013-07-07

 

 

ينتمي دواء الاولميسارتان الى مجموعة الادوية المثبطة لمستقبلات الانجيوتنسين ,ويستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم , وقد يكون علاج احادي او مشترك مع عوامل اخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم بشكل افضل.

 

اخبار الطبي.وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية على تغيير لصاقة دواء الاولميسارتان , والتي تنص على ان الدواء يسبب الاصابة ببعض المشاكل المعوية المعروفة بالاعتلال المعوي الذربي.

تتضمن اعراض الاعتلال المعوي: الاسهال الشديد والمزمن والذي ينتج عنه فقدان واضح للوزن , حيث ان دواء الاولميسارتان هو الوحيد من فئة الادوية المثبطة لمستقبلات الانجيوتنسين والتي تسبب هذه المشاكل المعوية.


وتم تغيير اللصاقة اعتمادا على تقييم الاثار الجانبية التي يتم تقديمها عن الدواء للجهات المختصة في المؤسسة , واوضحت المؤسسة ان جميع الحالات التي اصيبت بالاعتلال المعوي  تعافت بعد التوقف عن استخدام دواء الاولميسارتان.


واوضحت المؤسسة انه على الاطباء والاخصائيين اعلام المرضى بضرورة مراجعتهم في حال الاصابة بالاسهال الشديد والمزمن وفقدان الوزن عند تناول الادوية التي تحتوي على الاولميسارتان , وقد تستغرق الاعراض  شهور او سنوات لتظهر على المريض.

 

واضافت المؤسسة انه عند اصابة المريض بالاسهال الشديد والمزمن فانه يجب استبعاد المسببات المحتملة الاخرى للاصابة بهذه الحالة مثل امراض القولون  ومن ثم ايقاف دواء الاولميسارتان واعطاء بديل اخر لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

 

 

 

المصدر:medscape 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com ينتمي دواء الاولميسارتان الى مجموعة الادوية المثبطة لمستقبلات الانجيوتنسين ,ويستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم , وقد يكون علاج احادي او مشترك مع عوامل اخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم بشكل افضل. اخبار الط
Altibbi Login Key 1 2 4