طرق طبيعية لمنع حدوث الحرقة في المعدة

طرق طبيعية لمنع حدوث الحرقة في المعدة

2011-09-18

أخبار الطبي. العديد من الأشخاص أصيبوا بحرقة في المعدة وهي شعور في الحرقة في الصدر والحلق وهي تسمى أمراض الارتداد المعدي المريئي وهي تحدث بسبب ارتداد الحمض المعدي في المريء الذي يربط بين الفم والمعدة، غالبا ما يكون السبب الاطعمة الدهنية والكافيين والشوكولاته والنعنع وشرب الكحول  والمشروبات الغازية ايضا.

كما ان الاكل قبل النوم مباشرة قد يسبب الحرقة في المعدة، وهناك بعض الامور التي يمكن القيان بها لمنع حرقة المعدة:

- تناول الاكل بسرعة معتدلة: اظهرت دراسة حديثة ان تناول الطعام بسرعة معتدلة او بطيئة الى حد ما قد تقلل من احتمال حدوث حرقة في المعدة، وهذا يرجع الى ان الاضخاص يهضمون الطعام بشكل اكثر و يفرزون لعاب اكثر الذي يعادل الحمض التي في المعدة.

- تناول كمية كافية من الالياف: اظهرت دراسات سابقة ان الاشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الألياف كان احتمال الاصابة بحروق في المعدة اقل بـ 20% ، كما اظهرت دراسات سابقة ان تناول كميات كبيرة من الألياف تقلل خطر الاصابة بسرطان المريء.

- فقدان الوزن: بالاضافة الى تناول بسرعة معتدلة و كميات كافية من الألياف فان فقدان الوزن يقلل من حدوث الحرقة في المعدة.

- زيادة الحركة: ممارسة المشي قد يقلل من حرقة المعدة لانها تبقي الجسم في وضع معتدل واستخدام قوة الجاذبية في بقاء الاكل في اسفل المعدة، الاسترخاء بعد تناول وجبة كبيرة هو امر سيء لاكثر من سبب.

 

 

 

 

 

المصدر: foxnews

 

 

 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. العديد من الأشخاص أصيبوا بحرقة في المعدة وهي شعور في الحرقة في الصدر والحلق وهي تسمى أمراضالارتداد المعدي المريئيوهي تحدث بسبب ارتداد الحمض المعدي في المريء الذي يربط بين الفم والمعدة، غا
Altibbi Login Key 1 2 4