علاقة البكتيريا بمرض كرون لدى الاطفال

علاقة البكتيريا بمرض كرون لدى الاطفال
٠١‏/١١‏/٢٠١٢

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان انواع محددة من البكتيريا قد تسبب الاصابة بمرض كرون.

ويسبب مرض كرون التهابات في الجهاز الهضمي وتتضمن الاعراض الام البطن والاسهال وفقدان الوزن والام المفاصل ومشاكل بالجلد والحمى ونزيف من المستقيم.

وجد الباحثون في الدراسة ان 19 طفل تم تشخيصه حديثا بالاصابة بمرض كرون كان لديهم مستويات مختلفة من مجموعة من البكتيريا من ضمنها بكتيريا الاشيريشيا القولونية " E-coli " والعطيفة المقطعة " Campylobacter concisus ". وقام الباحثون بقياس مستويات هذه البكتيريا لـ 21 طفل سليم.

وكان المرضى المصابين بمرض كرون الخفيف لديهم مستويات عالية من مجموعات البكتيريا هذه في القناة المعوية مقارنة بالاطفال المصابين بمرض كرون بشكل متوسط الى شديد والاطفال غير المصابين بالمرض.

وهذا يقترح ان هذه الانواع من البكتيريا قد تلعب دورا في التسبب بالاصابة بالمرض , وهذه النتائج قد تؤدي الى تطوير علاجات جديدة والتي قد تستهدف البكتيريا المعوية.

وقال الباحثون انهم تعمدوا اختيار فحص الاطفال الذيت تم تشخيصهم حديثا بمرض كرون حيث انهم يعتقدوا ان هذا قد يزيد من فرص الكشف عن الانواع التي قد تشترك في بدء الاصابة بمرض كرون.

واوضح الباحثون ان العوامل التي قد تؤثر في البكتيريا في القناة المعوية كاستخدام المضادات الحيوية او الادوية المضادة للالتهابات او التدخين وتناول المشروبات والتي تعتبر اقل احتمالا لوجودها لدى الاطفال.





المصدر: HealthDay News

 

تاريخ الإضافة:

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ