اصابة مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي غالبا بمشاكل الجهاز الهضمي

اصابة مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي غالبا بمشاكل الجهاز الهضمي

2012-04-10

أخبار الطبي. أظهرت دراسة جديدة أن مشاكل الجهاز الهضمي كالقرحات، والنزيف، والثقوب يجب أن تضاف إلى قائمة المشاكل التي يعاني مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي من تزايد خطر الإصابة بها.

ووفقا لباحثي مستشفى مايو كلينيك فإن هذه النتائج تبرز الحاجة إلى تطوير طرق جديدة لمنع وعلاج المضاعفات والمشاكل الهضمية لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

وقام الباحثون بجمع بيانات من 813 مريض مصاب بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وعدد مماثل من الأشخاص الأصحاء (غير مصابين بالمرض) ما بين عامي 1980 و2008.

وخلال هذه الفترة قلت حالات الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، ولكنها بقيت بنسبة أعلى مما لدى الأشخاص غير المصابين بالمرض.

كما وجد الباحثون خلال هذه الفترة أن 229 مريضا من مجموعة المرضى المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي قد ماتوا، وكانت مشاكل الجهاز الهضمي كالنزيف، والثقوب، والانسدادات لها علاقة كبيرة بوفاتهم.

وقال الباحثون أن هذه النتائج تؤكد أنه يجب على المرضى والأطباء أن يكونوا حذرين من حدوث هذه المضاعفات، والتي يمكن أن تحدث دون أن يسبقها ألم في البطن.

الاقلاع عن التدخين وتقليل استخدام أدوية الكورتيكوستيرويدات قد تكون من الطرق المهمة في تقليل خطر حدوث مشاكل ومضاعفات الجهاز الهضمي لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

 

 

 

المصدر:HealthDay

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. أظهرت دراسة جديدة أن مشاكل الجهاز الهضمي كالقرحات، والنزيف، والثقوب يجب أن تضاف إلى قائمة المشاكل التي يعاني مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي من تزايد خطر الإصابة بها. ووفقا لباحثي مستشفى
Altibbi Login Key 1 2 4