اكتشاف السبب وراء اصابة البالغين بالقدم المسطحة

اكتشاف السبب وراء اصابة البالغين بالقدم المسطحة

2012-01-16

أخبار الطبي. تشير دراسات جديدة  ان الكبار الذين تصبح عندهم القدم مسطحة  قد يكون سبب هذا زيادة في نشاط انزيمات حالّة للبروتين في أوتار أسفل الساق .

 

وقال علماء من جامعة ايست انجليا إن هذه النتائج قد تؤدي في النهاية إلى علاجات دوائية جديدة لهذا المرض المؤلم ، وكذلك غيرها التي تؤثر على الأوتار.

 

ان الاقدام المسطحة المكتسبة لدى البالغين هي الأكثر شيوعا في النساء فوق سن 40 عاما ، ونتيجة لهذا "تمتد" تدريجيا  للوتر الذي يكون بالقرب من عظم الكاحل على مر الزمن ، والمعروفة باسم الوتر الظنبوبي الخلفي. وهذا يسبب  بانخفاض قوس القدم للاسفل، مما يسبب الألم.

 

قال العلماء ان الاسباب الحقيقية  لشد الاوتار في القدم  ليست  مفهومة تماما.

 

عوامل الخطر المعروفة لهذه الحالة تشمل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري ، ويعتقد البعض أن ارتداء الكعب العالي والوقوف أو المشي لفترات طويلة قد تلعب دورا أيضا.

 

 وجد العلماء أدلة على زيادة نشاط  بعض الأنزيمات الحالّة للبروتين في عينات أوتار القدم. قد تسبب هذه الانزيمات في تحلل مكونات الوتر الظنبوبي الخلفي مما يؤدي إلى ضعف الأوتار ، مما يسبب في نقصان تقوس القدم.

 

وقال العلماء ان هناك حاجة الآن إلى مزيد من البحوث التي ينبغي أن تكون مستهدفة لدراسة تلك الانزيمات ين إذا كان عند  الناس قد يكون وراثيا  فيؤدي إلى وقوع إصابات الأوتار من هذا النوع.

 

وقال الدكتور غراهام رايلي الذي قاد الدراسة : "دراستنا قد تكون لها آثار علاجية مهمة منذ تغيير نشاط انزيم يمكن أن يكون هدفا للعلاجات دوائية جديدة في المستقبل.

 

واضاف "لقد أثبتنا أن تغييرات مماثلة تجري في  امراض الاوتار الأخرى المؤلمة  مثل التهاب الأوتار ، وحتى هذا التقدم قد يؤدي في نهاية  المطاف بديلا فعالا لعملية جراحية لكثير من المرضى".

 

واضاف "تغييرات ا لشيخوخة  لدعم الأوتار تساهم في هذه المشاكل وهذا البحث يمثل الخطوة الأولى بنجاح إلى كشف بعض الكيمياء المعقدة التي تنظم اضطرابات الوتر في اسفل القدم  والمعرفة التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تطوير خيارات علاجية بسيطة لكنها فعالة في غير البعيد  في  المستقبل ".

 

المصدر: yahoo

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. تشير دراسات جديدة ان الكبار الذين تصبح عندهم القدم مسطحة قد يكون سبب هذا زيادة في نشاط انزيمات حالّةللبروتين في أوتار أسفل الساق . وقال علماء من جامعة ايست انجليا إن هذه النتائج قد تؤد
Altibbi Login Key 1 2 4