الاحمال الثقيلة على الاكتاف تتلف اعصاب اليد

الاحمال الثقيلة على الاكتاف تتلف اعصاب اليد

2013-02-26

 

 تلف الاعصاب بالاضافة الى تلف العضلات والعظام تعتبر من الامور التي يجب الاهتمام بها عند القيام بحمل اوزان ثقيلة على الظهر والكتفين بشكل يومي.


أخبار الطبي. أظهرت دراسة حديثة ان تلف الاعصاب وخاصة الاعصاب التي تنتقل من الرقبة والكتف لتحريك اليدين والاصابع معرضة اكثر للاخطار المتوقعة عند رفع احمال ثقيلة.


وقام الباحثون بتحديد ان الضغط الناجم عن الاحمال الثقيلة على الظهر قد يزيد من احتمال تلف الانسجة الرخوة في الاكتاف مما يؤدي الى الاصابة بالتلف الهيكلي الدقيق على الاعصاب.


وقد تكون النتائج بسيطة كالتهيج وقد تصل الى تقلص قدرة الاعصاب مما يحد من قدرة العضلات على الاستجابة لاشارات الدماغ مما يمنع حركة اليدين والاصابع , وهذا قد يؤثر على القدرة الوظيفية.


وكشف الباحثون انه بالاضافة الى الاشتكاء من عدم الارتياح او الالم في الاكتاف , اظهر الاشخاص احساسهم بالوخز والخدران في الاصابع.


وقام الباحثون باستخدام طرق كيميائية حيوية للتحليل والتي صممت لكشف الجروح العميقة, واظهرت التحاليل ان الاحمال الميكانيكية والتي تعرف بانها مقدار القوة او مقدار التشويه في مناطق محددة في الجسم والتي تنتقل تحت الجلد والتي تسبب التلف في الأنسجة والاعضاء الداخلية.


واعتمادا على البيانات التي تم جمعها من التصوير بالرنين المغناطيسي , قام الباحثون بتصميم نموذج تشريحي للكتف, واظهرت ان الضغط المتولد من الوزن على احمال الظهر تكون موزعة تحت الجلد وتنتقل الى اعصاب الضفيرة العضدية, كما اظهر النموذج الخصائص الميكانيكية كتصلب انسجة الكتف واماكن الاوعية الدموية والاعصاب في المناطق الحساسة المعرضة للتلف.


وقال الباحثون ان هذه النتائج تنطبق على جميع الاشخاص من جميع المراحل العمرية كالاطفال عندما يذهبون للمدرسة بحقائب ظهر ثقيلة او العمال الذين يحملون الكثير من المواد الثقيلة على ظهورهم.

 

 


المصدر: Medical News Today 
تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com تلف الاعصاب بالاضافة الى تلف العضلات والعظام تعتبر من الامور التي يجب الاهتمام بها عند القيام بحمل اوزان ثقيلة على الظهر والكتفين بشكل يومي. أخبار الطبي. أظهرت دراسة حديثة انتلف الاعصاب وخاصة الا
Altibbi Login Key 1 2 4