الإقلاع عن التدخين يخفف من آلام الظهر

الإقلاع عن التدخين يخفف من آلام الظهر

2012-12-16

 

أخبار الطبي . اظهرت دراسة حديثة ان الاقلاع عن التدخين قد يساعد في تقليل آلام الظهر للاشخاص الذين تم علاجهم من مشاكل في العمود الفقري.

وقال الباحثون ان هذه النتائج اظهرت حاجتهم الى برامج لمساعدة هؤلاء المرضى للاقلاع عن التدخين.

وقام الباحثون بالنظر الى اكثر من 5,300 مريض الذين كان لديهم آلام ظهر الذي تسببه اضطرابات العمود الفقري وخضعوا الى علاجات جراحية او غير جراحية خلال فترة ثمانية اشهر.

واوضح الباحثون انه في بداية العلاج فقد كان المرضى غير المدخنين او المدخنين سابقا لديهم ألم ظهر اقل مقارنة بالمدخنين الحاليين والاشحاص الذين اقلعوا عن التدخين خلال فترة الدراسة. واظهرت الدراسة ان المدخنين الحاليين كان لديهم نتائج اعلى في جميع مقاييس الالم مقارنة بالمرضى الذين لم يدخنوا من قبل.

كما وُجِد ان المرضى الذين اقلعوا عن التدخين خلال فترة العلاج قد اظهروا تحسن واضح في الألم مقارنة بالاشخاص الذين استمروا في التدخين.

وقال الباحثون انه من المعروف ان النيكوتين يزيد من الألم , وبهذا فان حالة المدخنين خلال فترة العلاج لا تتحسن بشكل ملحوظ بغض النظر عن نوع العلاج المستخدم.

وذكر الباحثون ان هذه الدراسة تدعم برامج الاقلاع عن التدخين للمرضى المصابين بآلام اضطرابات العمود الفقري. حيث يوجد رابط قوي بين تحسن آلام ظهر المرضى و الاقلاع عن التدخين.

 

 

 

المصدر : healthday.com

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-08-15 04:05:25

Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي . اظهرت دراسة حديثة ان الاقلاع عن التدخين قد يساعد في تقليل آلام الظهر للاشخاص الذين تم علاجهم من مشاكل في العمود الفقري. وقال الباحثون ان هذه النتائج اظهرت حاجتهم الى برامج لمساعدة هؤل
Altibbi Login Key 1 2 4