التدخين يزيد الاصابة بالروماتيزم

التدخين يزيد الاصابة بالروماتيزم

 التهاب المفاصل الروماتويدي يسبب التهابات في المفاصل مما يؤدي الى تورم وتصلب المفصل بالاضافة الى الالم وانخفاض وظائف المفصل والذي قد يؤثر ايضا على اجزاء من الجسم.


 أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان النساء المدخنات والمدخنات السابقات لديهن احتمال مرتفع للاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

 

حيث قام الباحثون بتحليل بيانات لاكثر من 34,000 امرأة تراوحت اعمارهن من 54 الى 89 عام وكانت من بينهن 219 حالة اصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

 

وذكرت الدراسة ان كل من عدد السجائر التي تم تدخينها يوميا وعدد سنوات تدخين المرأة كان لهما تأثيرا واضحا على الاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.  

 

حيث ان النساء اللاتي قمن بالتدخين  لمدة 25 عام كن اكثر احتمالا للاصابة بالمرض مقارنة بالنساء اللاتي لم يستخدمن التدخين من قبل. وحتى ان التدخين الخفيف – والذي يعرف بتدخين من 1 الى 7 سجائر يوميا – كان تأثيره على الاصابة حوالى الضعف.

مرحبا منذ ١٤ سنه عملت عملية كسر عظم الرجل، واكتشف دكتور العظام بأن لديّ خلع في الورك، وللان احس بألم بعض الاحيان بمكان المفصل، والان انوي الزواج فهل سيؤثر الخلع على عملية الجماع؟


وقال الباحثون ان التوقف عن التدخين قد قلل من احتمال الاصابة,  والذي استمر بالانخفاض مع مرور الوقت , فقد انخفض احتمال الاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي للنساء اللاتي توقفن عن التدخين لاكثر من 15 عام بمقدار الثلث تقريبا ولكن احتمال اصابتهن بالمرض كان مرتفعا مقارنة بالنساء اللاتي لم يدخن من قبل.


واوضح الباحثون ان التوقف عن التدخين يعتبر مهما لعدة اسباب صحية بما في ذلك زيادة احتمال الاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي للمدخنين , وان بقاء احتمال الاصابة مرتفع بعد الاقلاع عن التدخين هو سبب آخر للاقلاع عن التدخين باسرع وقت وضرورة تحفيز النساء على عدم البدء بالتدخين.

 

 

 

المصدر: Health Day News 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

سؤال من أنثى سنة 32

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

هل يمكن تناول دواء prednisone 5mg ليلا لتقليل التيبس الصباحي لاصابع اليدين . علما اني مصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي

عليك المتابعه مع طبيب روماتيزم لإجراء اللازم وللنصح والإرشاد والعلاجات كثيره ومتنوعه ولكل علاج بروتوكول خاص قبل وأثناء العلاج والأفضل الكورتيزون ان ياخذ بعد الفطور صباحا ولا تعتمد عليه كعلاج

مريض الالتهاب المفاصل الرثوي من سنة دون أخذ العلاج ما التأثير وهل يجوز أخذ مضادات التهاب بلعوم عند الإصابة بالكريب

هناك التهاب الرثياني او الروماتويد و هي تختلف عن الحمى الرثوية...اذا كان الروماتويد فهناك قابلية لتخرب المفاصل والجهاز الهيكلي اذا ترك دون علاج.
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان