الغلوكوزامين قد لا يقلل من الم الركبة

الغلوكوزامين قد لا يقلل من الم الركبة

2014-03-12

 

 

يتناول ملايين الاشخاص مكملات الغلوكوزامين  لعلاج التهاب المفاصل العظمي لمفاصل الركبة والمفاصل الاخرى والذي يعتبر اكثر انواع التهاب المفاصل شيوعا والذي ينتج عن التآكل الطبيعي للمفاصل.

اخبار الطبي.اظهرت دراسة حديثة ان مكملات الغلوكوزامين الغذائية لا تبطئ من سرعة تلف الغضروف للاشخاص المصابين بألم الركبة المزمن.

وعمل الباحثون على اجراء دراسة تضمنت 200 شخص مصاب بالام الركبة الخفيفة الى المتوسطة في كل من الركبتين او واحده منهما , وتم اختيارهم عشوائيا لتناول 1,500 مغ من الغلوكوزامين يوميا او العلاج الوهمي بالاضافة تناول عصير الليمون لمدة 24 اسبوع.

وتم استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي لتقييم تلف الغضروف في ركبة المرضى , ووجد الباحثون ان الانخفاض في تلف الغضروف لم يكن واضحا بين المجموعة التي حصلت على الغلوكوزامين مقارنة بمجموعة العلاج الوهمي , وان الالم في الركبة لم يقل.

وقال الباحثون انه لا يوجد دليل على ان مكملات الغلوكوزامين تقلل من تلف غضروف الركبة او يقلل من الالم او تحسين الوظائف للمرضى المصابين بالم الركبة المزمن.

 

 

 

المصدر:healthday.com

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-04-16 10:29:43

Altibbi
https://www.altibbi.com يتناول ملايين الاشخاص مكملات الغلوكوزامين لعلاج التهاب المفاصل العظمي لمفاصل الركبة والمفاصل الاخرى والذي يعتبر اكثر انواع التهاب المفاصل شيوعا والذي ينتج عن التآكل الطبيعي للمفاصل. اخبار الطبي.ا
Altibbi Login Key 1 2 4