الكعب العالي لا يؤلم ظهركِ فقط!

الكعب العالي لا يؤلم ظهركِ فقط!

2015-01-15

أخبار الطبي-عمّان

 

دراسة جديدة تؤكد أنّ ارتداء الكعب العالي من قبل النساء يضع مقدار هائل من الضغط على المفاصل يمكن أن يؤدي في النهاية إلى الفصال العظمي  (osteoarthritis)في كلا الركبتين. الدراسة من جامعة جامعة ستانفورد ونشرت في مجلة أبحاث جراحة العظام (Journal of Orthopaedic Research).

 

لدراستهم، قام الباحثون بمراقة 14 من النساء اللواتي يرتدين أنواع مختلفة من الأحذية، حذاء مسطّح تماماً، كعب  بطول 3.5 سم وأخيراً كعب بطول 9 سم تقريباً. وعند مراقبة الزاوية التي تصنعها الركبة عند المشي على الأرض أو حتى عند التوقف عن المشي باستخدام هذهِ الأحذية استنج العلماء ما يلي:

 

كلما ارتفع الكعب كلما زاد مقدار ثني الركبة عن اتصال القدم بالأرض أو حتى عند التوقف عن المشي الأمر الذي يتسبب في احداث ضغوطات هائلة على مفصل الركبة.

ابتداءً من الكعب الذي يُقدّر طوله بـ9 سم سيبدو مفصل الركبة تالفاً ومتقدماً في العمر وربما يصل التلف إلى مقدار أكبر من الذي تسببه السمنة على المدى الطويل.

 

للمزيد:

مشاكل العظام الناتجة عن لبس الكعب العالي

آلام الكعب في القدم

 

المصدر: telegraph

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي-عمّان دراسة جديدة تؤكد أنّ ارتداء الكعب العالي من قبل النساء يضع مقدار هائل من الضغط على المفاصل يمكن أن يؤدي في النهاية إلىالفصال العظمي (osteoarthritis)في كلا الركبتين. الدراسة من جام
Altibbi Login Key 1 2 4