الكعب العالي يؤدي إلى التهاب المفاصل

الكعب العالي يؤدي إلى التهاب المفاصل

2011-06-15

 

أخبار الطبي. حذر مختصون النساء اللاتي يلبسن احذية الكعب العالي والاحذية الرياضية غير الملائمة أنها  قد تزيد خطر الاصابة بالتهاب المفاصل.

يعتبر الفصال العظمي " osteoarthritis" هي من اكثر اشكال التهاب المفاصل خاصة عند النساء ، الذي يسبب الالم والصلابة في المفاصل وسببها هو الضغط على الغضروف او اصابة المفصل.

وجد في استطلاع شمل 2000 شخص ان ربع النساء يرتدين الكعب العالي يوميا او بشكل متكرر. ويأتي تحذير المختصين من ارتداء الكعب العالي لانه يغير وضعية الجسم ويزيد الضغط على القدم والكاحل ومفصل الركبة. مما يزيد خطر الاصابة بالفصال العظمي.

ووجد الاستطلاع ان 77% من الرجال والنساء لا يرتدون احذية رياضية مناسبة للرياضة التي يمارسونها. مما قد يسبب الضغط على المفصل واصابته.

التهاب المفاصل قد يحث في اي عمر وهنا بعض الطرق للحماية من الاصابة به:

- اختيار الحذاء المناسب الذي يساعد في تقليل الضغط على القدم والمفاصل اثناء القيام بالانشطة اليومية. ( ينصح باختيار الاحذية المستديرة عند الاصابع وان لا يزيد طول الكعب عن 2-3 سم ).

- عند ممارسة الرياضة يجب ارتداء الحذاء الرياضي المناسب وذلك لان القوة على المفاصل قي بعض الرياضات قد تزيد 8 مرات عن وزن الجسم.

 

 

 

 

 

المصدر: bbc

 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. حذر مختصون النساء اللاتي يلبسن احذية الكعب العالي والاحذية الرياضية غير الملائمة أنها قد تزيد خطر الاصابة بالتهاب المفاصل. يعتبر الفصال العظمي " osteoarthritis" هي من اكثر اشكال الته
Altibbi Login Key 1 2 4