المنتجات الموضعية لآلام العضلات والمفاصل قد تسبب الحروق

المنتجات الموضعية لآلام العضلات والمفاصل قد تسبب الحروق

2012-09-15

أخبار الطبي. حذرت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية من ان مسكنات الألم التي تكون بدون وصفة طبية والمصممة ليتم فركها على الجلد قد تسبب حروق الجلد في حالات نادرة.

واوضحت المؤسسة انه في حال الاصابة بألم حروق او ظهور تقرحات بعد استخدام المنتج يجب ان يحصلوا على العناية الصحية بشكل سريع وفوري.

وقالت المؤسسة انها تلقت عدد من التقارير حول حدوث حالات حروق شديدة للاشخاص الذين استخدموا المنتجات الموضعية لعلاج آلام العضلات والمفاصل. وبعض المنتجات تحتوي على الكابساسين و المنثول.

واصيب بعض الاشخاص بحروق خفيفة الى متوسطة بعضها كان بعد يوم من استخدام المنتجات لمرة واحدة وبعض الحروق كانت شديدة جدا حيث احتاج بعض الاشخاص الذهاب الى المستشفيات.

وقال اخصائيون انه لا يوجد طريقة لمعرفة الاشخاص العرضة للاصابة بالحروق عند استخدام اي من منتجات تسكين الالم الموضعية.

وحدثت معظم الحالات الشديدة بعد استخدام مسكنات الالم التي تتضمن المنثول او تركيب من المنثول والميثيل ساليسيلات وكانت التراكيز الاعلى ( اكثر من 3% منثول و 10% مثيل ساليسيلات ) اكثر تسببا بالمشاكل. وكانت حالات قليلة التي اصيبت بحروق بسبب وجود مكونات اخرى.

كما نصح الاخصائيون في مؤسسة الغذاء والدواء:

-         عدم وضع هذه المنتجات على الجلد المتضرر او المجروح.

-         عدم وضع اللفافات على سطح المناطق التي وضع عليها هذه المنتجات.

-         بعد استخدام هذه المنتجات , عدم جعل تلك المناطق ساخنة باستخدام الضمادات الساخنة او الاضواء او عبوات الماء الساخنة مما يزيد من شدة الحروق.

-         عدم جعل المنتج يلمس العيون او الاغشية المخاطية ( مما يتضمن الجلد داخل الانف والفم والاعضاء التناسلية).

-         اذا حدث الألم بعد استخدام احدى هذه المنتجات ومراقبة الجروح والتقرحات واذا تم ملاحظة اي منها فيجب توقف استخدام المنتجات و الحصول على المساعدة الطبية.

 

 

المصدر: HealthDay News

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. حذرت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية من ان مسكنات الألم التي تكون بدون وصفة طبية والمصممة ليتم فركها على الجلد قد تسبب حروق الجلد في حالات نادرة. واوضحت المؤسسة انه في حال الاصابة بألم حر
Altibbi Login Key 1 2 4