اليوغا وشد عضلات الظهر تساعد في تخفيف آلام الظهر المزمنة

اليوغا وشد عضلات الظهر تساعد في تخفيف آلام الظهر المزمنة


أخبار الطبي. وفقا لدراسة جديدة ، أداء دروس اليوغا الأسبوعية كان لها الأثر في تخفيف الألم المزمن في أسفل الظهر وتحسين الأداء في بعض الناس ، لكن جلسات اليوغا ليست أفضل من أداء تمارين شد الظهر .

وجد الباحثون ان المشاركين في كلا النوعين من الأداء لليوغا وشد الظهر كانوا أفضل أداء وأقل شعورا بالألم بعد ثلاثة أشهر من الأداء مقارنة بالمرضى اللذين اعطوا كتبا لإعطاء مشورة بمنع ومعاجة الألم .

قال الدكتور تيموتي كاري من جامعة ولاية كارولينا الشمالية في تشابل هيل ،حيث كتب تعليق نشر مع الدراسة

"لقد عرفنا لبعض الوقت... هذه العملية في أداء اليوغا وشد الظهر جيد لآلام الظهر" .

قال لرويترز "يبدو أن اليوغا خيارا جيدا تماما للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر ، ولكنه ليس الخيار الأفضل".

قال باحثون اليوم في أرشيفات الطب الباطني وجد أن لليوغا وشد الظهر تأثيرات متساوية حيث أنه في أداء اليوغا يتم شد الظهر ، وأن الاسترخاء أو ممارسة التنفس ساعدت في تخفيف أعراض آلام الظهر .

أجريت دراسة أخذ فيها 228 شخص من البالغين يعانون من آلام في الظهر طويلة الأمد وقسموا إلى ثلاث مجموعات المجموعة الأولى والثانية تقوم بعمل اليوغا أو ممارسة شد الظهر لمدة 12 أسبوع ، كلا المجموعتين تركز على شد وتقوية أسفل الظهر والأرجل .

وقد تم اعطاء مرضى في المجموعة الثالثة كتاب معالجة آلام الظهر و ممارسة تمارين ذات صلة وتقديم المشورة والمعلومات حول نمط معالجة الألم .

بعد البرنامج الذي استغرق 12 أسبوعا ، أفاد الناس الذين ذهبوا إلى أداء التمارين بأن استبيان قياس مدى الألم كان أقل ويتداخل مع الأنشطة اليومية ،مقارنة مع المجموعة التي أعطيت كتاب لمعالجة آلام الظهر .

من المشاركين الذين قاموا بأداء اليوغا وشد الظهر قالوا أن الألم قد تضاءل أو قد اختفى . و تحسن الالم عند ستون في المئة من الناس في مجموعة اليوغا ، في مقابل 46 في المئة ممن قاموا بشد الظهر ، وفقط 16 في المئة من الناس الذين حصلوا فقط على الكتب.

بعد ثلاثة أشهر من نهاية صفوف تطبيق اليوغا وشد الظهر ، وكانت علامات التحسن مماثلة بين الناس اللذين قاموا بأداء اليوغا أو شد الظهر ، وكان جيدا في المجموعة الثالثة التي لم تمارس شيء .

وفي نهاية كل دورة من أداء التمارين، أداء اليوغا أو شد الظهر وبعد ثلاثة أشهر. ذكر العديد من المشاركين بأن الألم قد اختفى وتم تقليص أخذ عقاقير مضادة للألم مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (المسكنات) ويشكلون نحو 40 في المئة مقابل 20 في المئة في المجموعة التي أخذت الكتب فقط.

وقالت كارين شيرمان من معهد والذي قادت الدراسة.:" هنا هو الخيار الذي هو شيء يستحق المحاولة".

سلام اريد ان اسألك انا سقطت على يدي فبدأت اشعر بالالم شديد وتغير لون اليد الى الازرق وانتفخت يدي ولا استطيع تحريك يدي بشكل جيد فماهو المشكل وكيف اعالجه وشكرا

وقالت لرويترز بأن الممارسة لا بد للمرضى أن تختار ماذا ترغب أداؤه " وأن الممارسة يجب أن تكون بالطريقة الصحيحة والمضي قدما في أدائها ".

وقال كاري ان النتائج تشير الى أن أفضل نوع من ممارسة للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر يعتمد على ما يفضلونه وما هو مناسب.

وأضاف كاري "من المهم أن الناس يتمتعون بممارسة ما يفعلون " ، وقال انه بهذه الطريقة ، وأنهم أكثر عرضة للتمسك به. و "لا تحتاج إلى السير بسيارتك 50 ميلا إلى أقرب مجموعة تقوم بأداء اليوغا إذا كان هناك لا يوجد واحدة بالقرب منك ".

وسلط الضوء على ممارسة اليوغا كمجموعة كوسيلة لإعطاء دافع وغير مكلفة نسبيا .

وقال شيرمان حضور اليوغا واحدة أو تكاليف الدورة التي تمتد حوالي 20 دولارا ، ولكن ربما تختلف في أجزاء مختلفة من البلاد. من شأنها أن تكون أرخص من الخيارات الأخرى لمعالجة آلام أسفل الظهر ، مثل الوخز بالابر والتدليك أو العلاج الحديث.

وأضافت "بمجرد أن يتعلم الشخص كيفية القيام بهذه بطريقة آمنة بالنسبة لهم ، يمكنك القيام بها بنفسك ".

وقال كاري في حين أنها لم تشمل الأشخاص الذين يعانون آلام شديدة في الظهر ، وبالتالي فإن النتائج لا تنطبق بالضرورة عليهم ، أن "أي شخص تقريبا يعاني من آلام في الظهر يمكن أن يستفيد من تمرينات شد الظهر .

المصدر: foxnews

اقرأ أيضاً:

اليوغا قد تعزز صحتك

اليوغا تخفف الإجهاد و تقلل الشعور بالألم

اقرا ايضاً :

 آلام العضلات المزمن

ممارسة اليوغا تساعد مرضى السكري

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

عندي شد في عضلات الرقبة واعلى الظهر ما هي التمارين التي تعمل على ارخاء العضلات ؟

التمارين كثيرة من افضلها هو رفع العنق والجذع او ما يسمى تمرين الكوبرا , يرفع الجذع والعنق ويثبت عشر ثواني ويكرر التمرين صباحا ومساء بحيث يكون الشخص ممددا على بطنه وجههه للاسفل , السباحة ..

هل التمارين الرياضية تؤدي المفاصل من منطقة الحوض

حسب المفاصل وحسب وضعها التشريحي، فالتمارين مفيدة لتقوية المفاصل والعضلات والأربطة أدا كان المفصب سليما،ولا ينصح بعمل التمارين إذا كانت تسبب الألم ، فالراحة عندها هي الأولوية
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان