اليوغا وشد عضلات الظهر تساعد في تخفيف آلام الظهر المزمنة

اليوغا وشد عضلات الظهر تساعد في تخفيف آلام الظهر المزمنة

2011-10-27


أخبار الطبي. وفقا لدراسة جديدة ، أداء دروس اليوغا الأسبوعية كان لها الأثر في تخفيف الألم المزمن في أسفل الظهر وتحسين الأداء في بعض الناس ، لكن جلسات اليوغا ليست أفضل من أداء تمارين شد الظهر .

وجد الباحثون ان المشاركين في كلا النوعين من الأداء لليوغا وشد الظهر كانوا أفضل أداء وأقل شعورا بالألم بعد ثلاثة أشهر من الأداء مقارنة بالمرضى اللذين اعطوا كتبا لإعطاء مشورة بمنع ومعاجة الألم .

قال الدكتور تيموتي كاري من جامعة ولاية كارولينا الشمالية في تشابل هيل ،حيث كتب تعليق نشر مع الدراسة

"لقد عرفنا لبعض الوقت... هذه العملية في أداء اليوغا وشد الظهر جيد لآلام الظهر" .

قال لرويترز "يبدو أن اليوغا خيارا جيدا تماما للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر ، ولكنه ليس الخيار الأفضل".

قال باحثون اليوم في أرشيفات الطب الباطني وجد أن لليوغا وشد الظهر تأثيرات متساوية حيث أنه في أداء اليوغا يتم شد الظهر ، وأن الاسترخاء أو ممارسة التنفس ساعدت في تخفيف أعراض آلام الظهر .

أجريت دراسة أخذ فيها 228 شخص من البالغين يعانون من آلام في الظهر طويلة الأمد وقسموا إلى ثلاث مجموعات المجموعة الأولى والثانية تقوم بعمل اليوغا أو ممارسة شد الظهر لمدة 12 أسبوع ، كلا المجموعتين تركز على شد وتقوية أسفل الظهر والأرجل .

وقد تم اعطاء مرضى في المجموعة الثالثة كتاب معالجة آلام الظهر و ممارسة تمارين ذات صلة وتقديم المشورة والمعلومات حول نمط معالجة الألم .

بعد البرنامج الذي استغرق 12 أسبوعا ، أفاد الناس الذين ذهبوا إلى أداء التمارين بأن استبيان قياس مدى الألم كان أقل ويتداخل مع الأنشطة اليومية ،مقارنة مع المجموعة التي أعطيت كتاب لمعالجة آلام الظهر .

من المشاركين الذين قاموا بأداء اليوغا وشد الظهر قالوا أن الألم قد تضاءل أو قد اختفى . و تحسن الالم عند ستون في المئة من الناس في مجموعة اليوغا ، في مقابل 46 في المئة ممن قاموا بشد الظهر ، وفقط 16 في المئة من الناس الذين حصلوا فقط على الكتب.

بعد ثلاثة أشهر من نهاية صفوف تطبيق اليوغا وشد الظهر ، وكانت علامات التحسن مماثلة بين الناس اللذين قاموا بأداء اليوغا أو شد الظهر ، وكان جيدا في المجموعة الثالثة التي لم تمارس شيء .

وفي نهاية كل دورة من أداء التمارين، أداء اليوغا أو شد الظهر وبعد ثلاثة أشهر. ذكر العديد من المشاركين بأن الألم قد اختفى وتم تقليص أخذ عقاقير مضادة للألم مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (المسكنات) ويشكلون نحو 40 في المئة مقابل 20 في المئة في المجموعة التي أخذت الكتب فقط.

وقالت كارين شيرمان من معهد والذي قادت الدراسة.:" هنا هو الخيار الذي هو شيء يستحق المحاولة".

وقالت لرويترز بأن الممارسة لا بد للمرضى أن تختار ماذا ترغب أداؤه " وأن الممارسة يجب أن تكون بالطريقة الصحيحة والمضي قدما في أدائها ".

وقال كاري ان النتائج تشير الى أن أفضل نوع من ممارسة للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر يعتمد على ما يفضلونه وما هو مناسب.

وأضاف كاري "من المهم أن الناس يتمتعون بممارسة ما يفعلون " ، وقال انه بهذه الطريقة ، وأنهم أكثر عرضة للتمسك به. و "لا تحتاج إلى السير بسيارتك 50 ميلا إلى أقرب مجموعة تقوم بأداء اليوغا إذا كان هناك لا يوجد واحدة بالقرب منك ".

وسلط الضوء على ممارسة اليوغا كمجموعة كوسيلة لإعطاء دافع وغير مكلفة نسبيا .

وقال شيرمان حضور اليوغا واحدة أو تكاليف الدورة التي تمتد حوالي 20 دولارا ، ولكن ربما تختلف في أجزاء مختلفة من البلاد. من شأنها أن تكون أرخص من الخيارات الأخرى لمعالجة آلام أسفل الظهر ، مثل الوخز بالابر والتدليك أو العلاج الحديث.

وأضافت "بمجرد أن يتعلم الشخص كيفية القيام بهذه بطريقة آمنة بالنسبة لهم ، يمكنك القيام بها بنفسك ".

وقال كاري في حين أنها لم تشمل الأشخاص الذين يعانون آلام شديدة في الظهر ، وبالتالي فإن النتائج لا تنطبق بالضرورة عليهم ، أن "أي شخص تقريبا يعاني من آلام في الظهر يمكن أن يستفيد من تمرينات شد الظهر .

المصدر: foxnews

اقرأ أيضاً:

اليوغا قد تعزز صحتك

اليوغا تخفف الإجهاد و تقلل الشعور بالألم

ممارسة اليوغا تساعد مرضى السكري

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. وفقا لدراسة جديدة ، أداء دروس اليوغا الأسبوعية كان لها الأثر في تخفيف الألم المزمن في أسفل الظهر وتحسين الأداء في بعض الناس ، لكن جلسات اليوغا ليست أفضل من أداء تمارين شد الظهر . وجد ال
Altibbi Login Key 1 2 4