بالصور: ما هي الأسباب الرئيسية لألم العضلات؟ تعرف عليها لتتجنبها

بالصور: ما هي الأسباب الرئيسية لألم العضلات؟ تعرف عليها لتتجنبها

2015-08-02

بواسطة ليالينا

إذا كنت تشعر بألم في عضلاتك، وتريد أن تستشير طبيباً فيما يتعلق بهذا الأمر، تعرف على المسببات أولاً وحاول تجنبّها لترى أن تلك الآلام قد بدأت في الاختفاء: 

1- يعدّ نقص فيتامين د من أهم مسببات ألم العضلات، ويجب تعزيز نقص هذا الفيتامين عن طريق التعرّض لأشعة الشمس المفيدة، أو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين.

 

2- أيضاً، يعد نقص الحديد من أهم أسباب ألم العضلات، ويمكن تعزيزه بالإكثار من تناول المكسرات، والفاصوليا والسبانخ، أو تناول الحديد عن طريق المكملات الغذائية إذا ما كانت نسبته قليلة جداً في الجسم، وذلك أمر يقرره الطبيب.

 

3- من مسببات ألم العضلات أيضاً، التوتر الشديد الذي يتعرض له الشخص؛ حيث يؤدي إلى تقلّص العضلات، وتشنجها، مما يؤدي إلى الألم. ويُنصح هنا بالاسترخاء وعدم التعرض للضغوط الشديدة.

 

4- قد ينتج ألم العضلات من التهاب المفاصل، أو التعرض للروماتيزم، أو المفاصل الميكانيكية، وفي تلك الحالة، يجب استشارة الطبيب في كيفية العلاج.

 

5- وأخيراً، قد يكون سبب ألم العضلات، الإصابات بسبب التمرينات المفاجئة، أو القاسية، أو التي تأتي بعد فترة طويلة من عدم ممارستها.

اقرأ أيضاً:

4 طرق سهلة للتخلص من آلام العضلات

للرجال: أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات

المصدر:

بالصور: ما هي الأسباب الرئيسية لألم العضلات؟ تعرف عليها لتتجنبها

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-07-15 15:31:21

Altibbi
https://www.altibbi.com بواسطة إذا كنت تشعر بألم في عضلاتك، وتريد أن تستشير طبيباً فيما يتعلق بهذا الأمر، تعرف على المسببات أولاً وحاول تجنبّها لترى أن تلك الآلام قد بدأت في الاختفاء: 1- يعدّ نقص فيتامين د من أهم مسبب
Altibbi Login Key 1 2 4