تجبير اليد يمكن أن يخفف آلام التهاب المفاصل

تجبير اليد يمكن أن يخفف آلام التهاب المفاصل

2011-01-31

٣١ كانون الثاني ٢٠١١

 

أخبار الطبي- وجد الباحثون أن تجبير اليد قد يخفف من آلام التهاب المفاصل. كما و أن التمارين الرياضية قد يكون لها بعض التأثير أيضا ، ولكن الأدلة على ذلك أقل.

وقد لاحظ الدكتور إنغافيلد و زملاؤه في المستشفى في أوسلو ، النرويج ، أن المرضى الذين جبرت لهم إصبع الابهام خفف عليهم الألم .

و قد تمت الدراسة على 500 مريض ، و تم تجربة التجبير ، والتمارين أو الاثنين معاً ووجدوا ان نصفهم خفت عندهم ألام المفاصل . ومع ذلك ، فإن التجبير لم يحسن وظيفة اليد أو قوتها.

وقال الدكتور Kjerken أن هذه النتائج تعني أن لديك نفس التأثير بين الأدوية المضادة للالتهابات و التجبير و لكن التكلفة تختلف بينهم .فإن كلفة أجهزة التجبير أكبر بكثير .

و من الناحية الأخرى ،لم يكن هناك بيانات على ان التمارين جيدة في أن تقلل الألم أو تزيد الوظيفة. و مع ذلك ينصح الاطباء أن المرضى ينبغي عليهم تكرار بعض التمارين المختلفة لزيادة كل من حركة المفاصل وقوتها .و تكون مدة الرياضة لا تقل عن 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع.الطبي

 

 

الطبي المصدر: medscape

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com ٣١ كانون الثاني ٢٠١١ أخبار الطبي- وجد الباحثون أن تجبير اليد قد يخفف من آلام التهاب المفاصل. كما و أن التمارين الرياضية قد يكون لها بعض التأثير أيضا ، ولكن الأدلة على ذلك أقل. وقد لاحظ الدكتور
Altibbi Login Key 1 2 4