تشوهات اصبع القدم يجب ان تعالج في وقت مبكر

تشوهات اصبع القدم يجب ان تعالج في وقت مبكر

2011-08-11

 أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان تشوهات اصبع القدم كالاصابع المطرقية والاصابع الملتوية قد لا تكون مؤلمة ولكنها قد تكون مؤشر لمشاكل صحية أخرى.

حيث ان تشوهات في اصابع القدم باستئناء اصبع القدم الاكبر يجب ان تعالج في وقت مبكر باجراء عملية جراحية لتجنب المضاعفات الاخرى.

هذه التشوهات تسبب مشاكل في المشي لدى المصابين ولهذا سيبدأ المصاب بتقليل اوقات المشي او ممارسة اي نشاطات اخرى لتخفيف الألم مما سيسبب مشاكل اكبر مثل الالتهابات الجلدية والتشوهات ومشاكل في العضلات.

اوضح الباحثون ان سبب هذه التشوهات قد يكون بسبب الاحذية غير المناسبة او الجروح او التهابات المفاصل والامراض العضلية العصبية و امراض الأيض كالشلل الدماغي والتصلب المتعدد والتهاب المفاصل الروماتيدي بالاضافة الى مرض السكري.

تشوهات اصابع القدم تسبب الاحمرار والتعرق والتقرحات التي قد تصيب باقي الاصابع بسبب التقائها في الحذاء نفسه. يوجد العديد من العلاجات غير الجراحية لهذه الاصابات تتضمن:

- مساند او جل لتقليل الضغط على مفصل الاصبع.

- الشرائط واللفائف التي تساعد على المحاذاة بين اصابع القدم.

- العمليات الجراحية قد تعمل على اعادة بناء الانسجة والعظام اللينة.

و الشيء الأكثر أهمية هنا أنه ينبغي للشخص اختيار الأحذية المناسبة له, و الأحذية الملائمة هي التي لا تكون ضيقة على القدم أو لا تعمل على انقباض أصابع القدمين, و بالتالي يمكن أن تمنع حدوث تشوهات كثيرة.

 

 

 

 

المصدر: medicinenet

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-07-18 21:27:22

Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان تشوهات اصبع القدم كالاصابع المطرقية والاصابع الملتوية قد لا تكون مؤلمة ولكنها قد تكون مؤشر لمشاكل صحية أخرى. حيث ان تشوهات في اصابع القدم باستئناء اصبع القدم الاكبر
Altibbi Login Key 1 2 4