دراسة تبين أن اليوغا أفضل  لمعالجة  آلام الظهر من الرعاية الطبية التقليدية

دراسة تبين أن اليوغا أفضل لمعالجة آلام الظهر من الرعاية الطبية التقليدية

2011-11-12

أخبار الطبي . نشرت دراسة في بريطانيا تقول أن اليوغا تعتبر أفضل في علاج آلام أسفل الظهر من العلاج الطبي التقليدي .

وجد الباحثون في جامعة نيويورك أن الأشخاص اللذين يعانون من آلام الظهر لفترة طويلة ومارسوا اليوغا لمدة 12أسبوعا قد شعروا بتحسن في الم الظهر مقارنة مع الأشخاص اللذين تلقوا الرعاية الطبية العادية .

تابعت الدراسة التي نشرت في مجلة حوليات الطب الباطني ، 156 مريضا شاركوا في دروس اليوغا في حين أن مجموعة أخرى مكونة من 157مريضا تمت مراقبتهم كانوا قد تلقوا رعاية صحية من الخدمات الوطنية في المملكة المتحدة ( NHS ) . و بعد ثلاثة أشهر ، كان المشاركون في مجموعة اليوغا قادرون على القيام بمزيد من الأنشطة بنسبة 30% مقارنة مع المجموعة التي تلقت الرعاية من الخدمات الوطنية NHS، وشهدت مجموعة اليوغا أيضا انخفاضا في الألم .

قال الباحثون ان المزايا الرئيسية تحسن الثقة عند المرضى لتنفيذ المهام اليومية مثل "المشي بسرعة أكبر ، وارتداء الملابس دون مساعدة أو الوقوف لفترات أطول من الوقت" ولكن ليس بالضرورة تخفيف الآلام .

و قال الدكتور ديفيد تورجيرسون: " إن ألم الظهر هو حالة شائعة للغاية ومكلفة. على نطاق واسع يستخدم العلاج بممارسة التمارين الرياضية ،ولكن تأثيرها قليل " .

واضاف ان "نتائجنا تظهر أن اليوغا يمكن أن توفر كل من المنافع قصيرة الأجل وطويلة الأجل لأولئك الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة أو المتكررة ، من دون أي آثار جانبية خطيرة."

وقال البروفيسور آلان سيلمان ، المدير الطبي لأبحاث التهاب المفاصل في المملكة المتحدة ، التي مولت الدراسة ، "هذه التجارب هو جزء من التزامنا الأكبر في التماس العون الذاتي لحل هذه المشكلة الشائعة في العضلات ، وهناك تفسيرات مقنعة لماذا أن اليوغا قد تكون مفيدة ، و هذه التجارب تضفي دعما قويا لتوسيع نطاق استخدام هذا النهج في العلاج ".

قالت سو فولنكر في شمال انجلترا ،وهي تبلغ من العمر 68 عاما وشاركت في تجربة اليوغا . " إن المشي لم يعد مشكلة ، ويمكنني الآن القيام بأعمال الحديقة طالما أنني منتبهة لنفسي".

آلام أسفل الظهر يؤثر على 80 % من سكان المملكة المتحدة في مرحلة ما من حياتهم ، ولكن هناك علاجات فعالة قليلة.

المصدر : foxnews

اقرأ أيضاً:

اليوغا تخفف الاجهاد و تقلل الشعور بالألم

اليوغا قد تحسن اعراض التهاب المفاصل الروماتويدي

اليوغا وشد عضلات الظهر تساعد في تخفيف آلام الظهر المزمنة

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-11-12 10:44:02
تاريخ التعديل : 2017-12-01 08:23:59

1 2 4