دراسة: نقص فيتامين (دال) مرتفع بين المرضى المصابين بالكسور

دراسة: نقص فيتامين (دال) مرتفع بين المرضى المصابين بالكسور

أخبار الطبي. ربط الباحثون نقص فيتامين (د) بضعف العضلات، وكسور العظام، وعدم قدرة العظام  على الشفاء تماما. في دراسة جديدة سعى المحققون إلى تحديد مدى إنتشار نقص فيتامين (د) بين المرضى الذين لديهم إصابات في العظام .

استعرض الباحثون السجلات الطبية ل 1830 من الكبار. (من عمر 18 وما فوق) من المرضى في المركز  الجامعي تعرضوا لأي أصابة من 1 كانون الثاني 2009 حتى 30 أيلول من عام 2010. وصنفت  مستويات فيتامين (د) بين المشتركين ،فإذا كانت أقل من 20 نانوغرام / مل يعتبر بأن هناك "نقص"، والذين لديهم مستويات تتراوح بين 20 و 32 نانوغرام / مل تعتبر "غير كافية" ،أما (المستويات بين 40 و 70 نانوغرام / مل فتعتبر "صحية").

وجد أن تسعة وثلاثون في المئة من جميع المرضى  يعانون من نقص فيتامين (دال)، و 38.4 في المئة لديهم مستويات غير كافية من فيتامين (دال) .

 

ان نقص فيتامين (دال) يؤثرعلى المرضى في جميع الأعمار وهو أكثر إنتشارا مما كنا متوقع ، كما ارتبط نقص فيتامين د إلى زيادة حدوث عدم إلتآم للكسر .


قال الدكتور كريست، بأن المعطيات الجديدة تظهر أن عددا كبيرا من المرضى الذين لديهم مستويات ناقصة أو غير كافية من فيتامين (دال)، لذا يجب اعطاء مكملات فيتامين (دال) ومكملات الكالسيوم للمرضى المصابين بإصابات في العظام لضمان نتائج أفضل، ما عدا أولئك المرضى الذين لا ينصح إعطائهم فيتامين (دال) وكالسيوم لأن  مستويات  الكالسيوم عندهم عالية .      

تكون معالجة معظم المرضى برفع الجرعات الأسبوعية من  فيتامين (دال)، بالإضافة إلى إعطاء الكالسيوم وفيتامين (دال) يوميا ، والمراقبة المستمرة لمستويات فيتامين (دال) شيء مهم. فنقص فيتامين د سهل علاجه ، كما أنه  يمكن ان يمنع الكسور في المستقبل ويحسن  من التئام الكسور الحالية.

فمن الصعب للغاية الحصول على ما يكفي من فيتامين (دال) بشكل طبيعي ، يحتاج البالغون إلى ما لا يقل عن 1000 وحدة دولية (IU) من فيتامين (دال) ( 10أكواب من الحليب ووجبة واحدة من السمك كل يوم)، والطفل يحتاج من 400 إلى 800 وحدة دولية من أجل صحة جيدة، إعتمادا على العمر والوزن والنمو.

يوصى بإعطاء المدعمات يوميا للأطفال والكبار لضمان مستويات مناسبة من فيتامين (دال).

 

انا انثى عمري 29 سنه اعاني منذ اشهر من ألم ضاغط من عند عظام المؤخرة الايمن (عظام المقعد) يمتد الالم الى الخلف وصولا الى كعب القدم الايمن، الالم يصاحبه توتر بالمنطقه لدرجة احيانا لا استطيع النوم من شدة التوتر الناتج عن الم المقعد.. ما سبب ذلك ؟هل ازور طبيب مختص بالعظام او طبيب مختص بالاعصاب؟

المصدر: sciencedaily

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل
ذات صلة :
أعراض الزهايمر المبكرة أسباب ضمور المخ رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان