دراسة: نقص فيتامين (دال) مرتفع بين المرضى المصابين بالكسور

دراسة: نقص فيتامين (دال) مرتفع بين المرضى المصابين بالكسور

2012-02-13

أخبار الطبي. ربط الباحثون نقص فيتامين (د) بضعف العضلات، وكسور العظام، وعدم قدرة العظام  على الشفاء تماما. في دراسة جديدة سعى المحققون إلى تحديد مدى إنتشار نقص فيتامين (د) بين المرضى الذين لديهم إصابات في العظام .

استعرض الباحثون السجلات الطبية ل 1830 من الكبار. (من عمر 18 وما فوق) من المرضى في المركز  الجامعي تعرضوا لأي أصابة من 1 كانون الثاني 2009 حتى 30 أيلول من عام 2010. وصنفت  مستويات فيتامين (د) بين المشتركين ،فإذا كانت أقل من 20 نانوغرام / مل يعتبر بأن هناك "نقص"، والذين لديهم مستويات تتراوح بين 20 و 32 نانوغرام / مل تعتبر "غير كافية" ،أما (المستويات بين 40 و 70 نانوغرام / مل فتعتبر "صحية").

وجد أن تسعة وثلاثون في المئة من جميع المرضى  يعانون من نقص فيتامين (دال)، و 38.4 في المئة لديهم مستويات غير كافية من فيتامين (دال) .

 

ان نقص فيتامين (دال) يؤثرعلى المرضى في جميع الأعمار وهو أكثر إنتشارا مما كنا متوقع ، كما ارتبط نقص فيتامين د إلى زيادة حدوث عدم إلتآم للكسر .


قال الدكتور كريست، بأن المعطيات الجديدة تظهر أن عددا كبيرا من المرضى الذين لديهم مستويات ناقصة أو غير كافية من فيتامين (دال)، لذا يجب اعطاء مكملات فيتامين (دال) ومكملات الكالسيوم للمرضى المصابين بإصابات في العظام لضمان نتائج أفضل، ما عدا أولئك المرضى الذين لا ينصح إعطائهم فيتامين (دال) وكالسيوم لأن  مستويات  الكالسيوم عندهم عالية .      

تكون معالجة معظم المرضى برفع الجرعات الأسبوعية من  فيتامين (دال)، بالإضافة إلى إعطاء الكالسيوم وفيتامين (دال) يوميا ، والمراقبة المستمرة لمستويات فيتامين (دال) شيء مهم. فنقص فيتامين د سهل علاجه ، كما أنه  يمكن ان يمنع الكسور في المستقبل ويحسن  من التئام الكسور الحالية.

فمن الصعب للغاية الحصول على ما يكفي من فيتامين (دال) بشكل طبيعي ، يحتاج البالغون إلى ما لا يقل عن 1000 وحدة دولية (IU) من فيتامين (دال) ( 10أكواب من الحليب ووجبة واحدة من السمك كل يوم)، والطفل يحتاج من 400 إلى 800 وحدة دولية من أجل صحة جيدة، إعتمادا على العمر والوزن والنمو.

يوصى بإعطاء المدعمات يوميا للأطفال والكبار لضمان مستويات مناسبة من فيتامين (دال).

 

المصدر: sciencedaily

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-06-17 15:23:26

Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. ربط الباحثون نقص فيتامين (د) بضعف العضلات، وكسور العظام، وعدم قدرة العظام على الشفاء تماما. في دراسة جديدة سعى المحققون إلى تحديد مدى إنتشار نقص فيتامين (د) بين المرضى الذين لديهم إصابات
Altibbi Login Key 1 2 4