استهلاك القهوة بكثرة يزيد من احتمال الاصابة بتقشر الزرق

استهلاك القهوة بكثرة يزيد من احتمال الاصابة بتقشر الزرق
١٠‏/١٠‏/٢٠١٢

أخبار الطبي. أظهرت دراسة حديثة انه يوجد علاقة ايجابية بين استهلاك القهوة بكثرة وبين احتمال الاصابة بقشور الزرق او الاشتباه بقشور الزرق. 

قام الباحثون بمتابعة 78,977 امرأة و 41,202 رجل والذين كانت اعمارهم لا تقل عن 40 عام ولم يكن اي منهم مصاب بالزرق وقاموا باجراء فحوصات دورية للعين منذ عام 1986 الى عام 2008, وذلك لمعرفة العلاقة بين استهلاك الكافيين واحتمال الاصابة بقشور الزرق.

ووجد الباحثون ان الاشخاص الذين استهلكوا اكثر من 500 مغ/ يوم من الكافيين كان لديهم ميل لزيادة احتمال الاصابة بقشور الزرق او الاشتباه بالاصابة ولكنه لم يكن واضحا مقارنة مع الاشخاص الذين تناولوا اقل من 125 مغ/ يوم من الكافيين.

ولكن الاشخاص الذين تناولوا في اليوم اكثر من 3 اكواب من القهوة المحتوية على الكافيين كان احتمال اصابتهم بقشور الزرق مرتفع بشكل واضح بنسبة 1.66 مقارنة مع الممتنعين. ولم تتغير هذه النتائج بعد ضبط استهلاك السوائل الكلي. وكان احتمال الاصابة قوي بشكل اكبر بين النساء اللاتي لديهن تاريخ عائلي للاصابة بالزرق. ولم يكن هناك اي رابط بين الاصابة بقشور الزرق واستهلاك منتجات الكافيين ( الشاي المحتوي على الكافيين او المشروبات الغازية او الشوكلاته ).

وقال الباحثون انهم لاحظوا وجود رابط ايجابي بين شرب القهوة بشكل كبير مع احتمال الاصابة بقشور الزرق او الاشتباه بالاصابة.

 

 

 

المصدر: HealthDay News

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-16 07:33:19 | News Article View:

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi