فحص للتنبؤ باحتمالية الاصابة بزرق العين

فحص للتنبؤ باحتمالية الاصابة بزرق العين

 

أخبار الطبي. عرضت دراسة حديثة في استراليا طريقة مُطورة للتعرف على الأشخاص الذين تزداد فرصة اصابتهم بزرق العين قبل عدة سنوات من فقدان البصر الناجم عنه , ونظراً لكون الضرر الناجم عنه تدريجي فان المُصابين به لا يدركون اصابتهم الا بعد فقدانهم لجزء من نظرهم مما يتطلب تشخيصاً مُبكراً يُسهم في علاج زرق العين .

 استطاع الباحثون من خلال الدراسة التنبؤ بزيادة خطر اصابة بعض الأشخاص بزرق العين وبدرجة عالية من الدقة من خلال قياس سُمك الأوعية الدموية في شبكية العين للمُشاركين في الدراسة من خلال تقنية تصوير محوسبة .

تتبع باحثون من جامعة سيدني الاسترالية ما يُقارب 2500 شخص تزداد أعمارهم عن 49 عاماً ولمدة 10 سنوات متتالية وتم التأكد من سلامة اصابة المُشاركين بزرق العين في بداية الدراسة وبمقارنة الأشخاص الذين تم تشخيص اصابتهم بزرق العين بالمجموعة كاملة ثبت أنهم أكبر عمراً ومُصابون بارتفاع ضغط الدم كما أن مُعظمهم من السيدات , كما استنتج الباحثون أن قياس تضيّق الاوعية الدموية في شبكية العين يُساعد في التعرف على الأشخاص الذين تزداد خطورة اصابتهم بزرق العين مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الاخرى التي تلعب دوراً هاماً في حجم الاوعية الدموية كارتفاع ضغط الدم .

تُوصي الجمعية الأمريكية البصرية بضرورة الفحص الدوري للعين للبالغين في المرحلة العمرية 18 – 60 كل عامين  وبشكل سنوي للأشخاص الذين تزداد اعمارهم عن 61 عاماً .

كيف أخفض ضغط العين بسرعة؟ فأنا أعاني من ارتفاع ضغط العين وأريد التخلص من هذه المشكلة، وأريد معرفة كيف تعالج ارتفاع ضغط العين؟

 

 

اقرا ايضاً :

صحة العيون والسكري، الضغط وأمراض الكلى

المصدر: Webmd Health News

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

ماهي احتمالية الإصابة بأمراض أخرى لمريض سرطان الشبكية retinoblastoma في عين واحدة بدون وراثة وتم استئصال العين ؟ ما هي...

الاحتمال ممكن ان يكون صفر او يكون كبير اتركي الامر لرب العالمين فهو العالم بالغيب وعليكي اجراء فحوصات دورية مرة كل ستة أشهر للاطمئنان وللاخذ بالأسباب

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

مصابة بمرض القرنية المخروطية العين اليمنى بالمرحلة الثالثة واليسرى بالمرحلة الثانية .هل حقا تتموه القرنية وتصبح سوداء اذا تدهور المرض...

اذا وصل المرض الى مرحلة متقدمة فممكن القرنية ان تأخذ اللون الأزرق وليس الأسود عندها يجب اجراء عملية زرع قرنية جديدة اما بالنسبة الى العدسة الصلبة فهي لا تضر العين وطالما انها تحسن النظر فان لبسها لا مانع فيه
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان