فقدان التوازن مرتبط بضعف النظر

فقدان التوازن مرتبط بضعف النظر

 

تتداخل الرؤية والتوازن بشكل كبير في الدماغ , الا انه الى الان لم يتمكن الباحثون من فهم المساهمة النسبية لكل من الجهاز الدهليزي والبصري وجهاز الاحساس العميق في المحافظة على التوازن ومنع السقوط وخاصة بين المصابين بضعف البصر.

أخبار الطبي. وجد باحثون ان الاشخاص المصابين بضعف النظر او المصابين بالاخطاء الانكسارية غير المصححة – كعدم ارتداء النظارات الطبية لتصحيح النظر – لديهم احتمال اكبر لفقدان التوازن عند اغلاق اعينهم مقارنة بالاشخاص ذوي الرؤية الطبيعية.

ويقترح الباحثون ان الرؤية قد تلعب دورا مهما في معايرة الجهاز الدهليزي والذي يتضمن عظام وانسجة ملساء من الاذن الداخلية والذي يساعد في الوصول الى التوازن الجسدي المناسب.

وقام الباحثون باجراء فحوصات متعددة لعدد كبير من المرضى المصابين بضعف النظر والمصابين بالاخطاء الانكسارية غير المصححة والاشخاص الطبيعيين وذلك لقياس تأثير كل من الجهاز الدهليزي والبصري على هؤلاء الاشخاص. 

 

 

كيف أخفض ضغط العين بسرعة؟ فأنا أعاني من ارتفاع ضغط العين وأريد التخلص من هذه المشكلة، وأريد معرفة كيف تعالج ارتفاع ضغط العين؟

واوضح الباحثون انه يجب التركيز على كيفية تأثير ضعف النظر على الارتداد الدهليزي السمعي وبالتالي تأثيره على التوازن الدهليزي , بالاضافة الى الانتباه الى ان ضعف النظر قد يؤدي الى انخفاض مستويات النشاطات الجسدية التوازنية بالاضافة الى اتخاذ استراتيجيات لمنع السقوط للاشخاص لمصابين بضعف النظر.

 

 

المصدر:sciencedaily

 



اقرا ايضاً :

التشخيص المبكر أفضل الطرق للعناية بالكفيف صغير السن

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان