وفقا لإعلان صدر في وقت سابق من هذا الشهر من قبل إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية (FDA)، قد تم سحب العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج قصور الغدة الدرقية من الأسواق.

أشارت شركة ويستمنستر للأدوية، وهي شركة تقوم بتصنيع ليفوثيروكسين (LT4) وليوثيرونين (LT3) إلى أنها قد سحبت هذه الأدوية بجرعات 15، 30، 60، 90 و120 ملليغرام طوعيًا من الأسواق.

قصور الغدة الدرقية هي حالة عدم إنتاج الغدة الدرقية ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية لتلبي احتياجات جسمك.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

أتى السحب بعد أن استخدمت شركة ويستمنستر للصناعات الدوائية ومقرها فلوريدا مكونات وجد سابقًا أن فيها عيوب ولا تطابق ممارسات التصنيع الجيد الموصى بها من قبل إدارة الغذاء و الدواء.

حصلت شركة وستمنستر للصناعات الدوائية على المواد الفعالة لأدوية الغدة الدرقية من شركة سيتشوان للصناعات الدوائية المحدودة ومقرها الصين، وهي شركة تم التعميم عنها عن طريق تنبيه من الاستيراد منها بسبب ممارساتها التصنيعية الضعيفة بعد قيام إدارة الغذاء والدواء بالتفتيش.

اعناي من لهبطة الغدة عند اكتشافها قبل ٥سنوات كانت ٢٤ ثم اصبح ١٣ ثم ٧ثم ارتفعت حتى ٦١ ثم نزلت حتى ٢ ثم ارتفعت حتى ٧والان اعاني من اعراضها الخمول والم العضلات وكسل وسمنه

خلال زيارة منشأة سيتشوان عام 2017 وجد المفتشون صيغة غير صحيحة تستخدم لحساب قوة المادة الفعالة في الدواء.

بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك عدة دفعات من أدوية الغدة الدرقية تحمل شهادات تحليل تحتوي على بيانات غير دقيقة عن فعالية وثبات الدواء.

وجدت إدارة الأغذية والعقاقير أن هذه الممارسات قد تكون محفوفة بالمخاطر بسبب عدم تناسق مستويات المواد الفعالة، مما قد يسبب مخاطر مرتبطة بفرط نشاط الغدة الدرقية التي تسبب عواقب صحية ضارة دائمة أو مهددة للحياة.

توصي ويستمنستر للأدوية من خلال إعلان صدر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بأنه بما أن هذه المنتجات تستخدم لعلاج الحالات الطبية الخطيرة، يجب على المرضى الذين يتناولون الأدوية التي تم سحبها أن يستمروا في تناول أدويتهم حتى يحصلوا على منتج بديل.

ارتفاع هرمون البرولاكتين عند البنات

حتى الآن، لم تتلق الشركة أي تقارير عن أحداث سلبية تتعلق بهذا المنتج، ويتم تشجيع المتخصصين في الرعاية الصحية والمرضى على الإبلاغ عن أي أحداث سلبية بسبب تناولهم لهذه الأدوية.