أسبوع التوعية بالأمراض والاعتلالات الخلقية في القلب

أسبوع التوعية بالأمراض والاعتلالات الخلقية في القلب
٠٨‏/٠٢‏/٢٠١٩

متى يصادف أسبوع التوعية بالأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب؟

يصادف أسبوع التوعية بالأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب الأسبوع الثاني من شهر شباط (فبراير) (من 7-14) من كل عامٍ.

ما هي الأمراض والاعتلالات الخلقية في القلب (CHD)؟

الاعتلالات الخُلقية هي تلك التي تكون موجودة عند الولادة. يمكن حدوث الاعتلالات الخُلقية في القلب في الجزء الأول من الحمل عندما يتم تكوين قلب الطفل.

ما عدد الأطفال الذين يولدون ولديهم أمراض واعتلالات خُلقية في القلب؟

تعد أمراض واعتلالات خُلقية في القلب أكثر العيوب الخُلقية شيوعاً. يولد حوالي 40,000 طفل سنوياً في الولايات المتحدة وحدها ممن لديهم أمراض واعتلالات خُلقية في القلب. أي أن 1 من كل 100 طفل يولد ولديه مثل هذا النوع من الأمراض.

هل هناك أنواع مختلفة من الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب؟

يوجد حوالي 35 نوعاً مختلفاً من الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب، بعضها خفيف، في حين أن البعض الآخر شديد. وتحدث العديد منفردة دون أن ترافقها أي مشاكل أخرى، في حين أن بعضها الآخر يحدث ضمن مجموعة من العيوب الخُلقية المختلفة ومشاكل في النمو.

ما الذي يسبب الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب؟

لا يزال السبب الأساسي الذي يؤدي إلى العديد من الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب مجهولاً. إلا أن عوامل مثل المشاكل الصحية والالتهابات التي تتعرض لها الأم، والتعرض للسموم مثل التبغ والكحول، وأنواعاً معينةً من الأدوية، وبعض العوامل الوراثية يمكن أن تسهم في الإصابة بالأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب.

كيف يتم علاج الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب؟

يمكن علاج معظم الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب أو المساعدة في التخفيف من حدتها من خلال الجراحة، أو الأدوية، أو غيرها من التدخلات الطبية. وقد أدى التقدم في مجال الطب إلى التمكن من علاج أكثر من نصف مليون طفل من الأطفال الأمريكيين المصابين بعيوب في القلب ومساعدتهم في البقاء على قيد الحياة إلى ما بعد البلوغ.


المراجع

Michigan University, Congenital Heart Defect Awareness Week, retrieved from the World Wide Web on the 8th of February, 2019:

https://www.michigan.gov/documents/mdch/CHD_facts-COLOR_408738_7.pdf

 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2019-02-10 11:30:20

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi