الجلوس بوضع رجل فوق رجل مؤشر على التعافي من السكتة الدماغية

الجلوس بوضع رجل فوق رجل مؤشر على التعافي من السكتة الدماغية

2011-10-12

 

أخبار الطبي. تشير دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يجلسون بوضعية تقاطع القدمين (رجل فوق رجل) بعد اصابتهم بسكتة دماغية يدل دلالة كبيرة على انه تعافى من السكتة الدماغية,  ومعظمنا نجلس كذلك دون تفكير.

 وجد باحثون من ألمانيا بأن الأشخاص الذين يتمكنون من الجلوس بوضعية تقاطع الأرجل  وكانوا يعانون من سكتة دماغية حادة من المرجح أن تعافوا منها  .

 

قال الدكتور ايرين كاتزان، طبيب الأعصاب في عيادة كليفلاند، الذي لم يشارك في الدراسة :"وجد الباحثون أن وضع المرضى الذين يجلسون بوضعية تقاطع الأرجل كان أفضل " 

 

وأضاف:" إن وضع المرضى  كان أفضل عند مغادرة المستشفى و بعد سنة من عودتهم كان وضعهم أفضل بكثير مقارنة بالمرضى الآخرين الذين لا يجلسون في وضعية تقاطع الأرجل في قسم المستشفى."

 

تتبع الباحثون  في جامعة ميونيخ لهذه الدراسة 68 مريض مصاب  بالسكتة الدماغية لمدة عام. وأشارت النتائج إلى أن الأشخاص الذين تمكنوا من  الجلوس بوضعية تقاطع الأرجل في غضون  أول  15 يوم بعد المعاناة من سكتة دماغية حادة  تقل لديهم المشاكل العصبية إضافة إلى انخفاض معدلات الوفاة و تزيد قدرتهم  على الاستقلالية والاعتماد على النفس في حياتهم اليومية.

 

 وقال الباحثون إن  الجلوس بوضعية تقاطع الأرجل قد تكون وسيلة سهلة لمساعدة الأطباء على تحديد من الذي يمكن أن يكون له  فرصة أفضل للتعافي.

 

 

المصدر: foxnews

 

 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-10-12 07:04:31
تاريخ التعديل : 2017-09-06 10:57:39

1 2 4