تناول الكيوي يخفض من ضغط الدم

تناول الكيوي يخفض من ضغط الدم

2011-11-17

أخبار الطبي . تناول تفاحة في اليوم تبقيك بعيدا عن زيارة الطبيب ولكن تناول ثلاث حبات من الكيوي يمكن أن  يخفض ضغط الدم.

وجدت دراسة لجمعية القلب الامريكية في اورلاندو يوم الثلاثاء ان تناول الفاكهة ذات القشرة الداكنة مع اللون الأخضر اللاذع  ثلاث مرات يوميا  يرتبط  بانخفاض  ضغط الدم. ويعتبر ارتفاع ضغط الدم عامل خطر رئيسي  لمرض القلب ، الذي لا يزال المرض الأول القاتل  في العالم .

 وشارك في الدراسة التي استمرت  لمدة ثمانية أسابيع، بقيادة سفندسن ميت من مستشفى جامعة أوسلو في النرويج ، 118 شخص والذين تبلغ أعمارهم 55 سنة  والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بمستوى قليل.

 أضافت النصف ثلاث حبات كيوي لنظامهم الغذائي اليومي، في حين  أضاف  النصف الآخر تفاحة في اليوم كما يقول المثل.تحتوي  الكيوي على اللوتين، الذي له خصائص مضادة للأكسدة.

 ووجد الباحثون بعد مرور  ثمانية أسابيع  أن المجموعة التي تناولت  الكيوي قد انخفض لديهم ضغط الدم الانقباضي   على مدار 24 ساعة وبمعدل 3.6 ملليمترا  زئبقي مقارنة مع من تناول التفاح. يعتبر ضغط الدم الانقباضي هو الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم.

 وقال الباحثون أيضاً أن ضغط الدم الانبساطي كان قليلاً لدى المجموعة التي تناولت الكيوي ، ولكن الارتباط بالفواكه لم يكن واضحا على هذا النحو. وأوصوا بأن يتم تأكيد هذه النتائج بإجراء دراسة أكبر.

 

 

 

المصدر : foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-11-17 13:56:55
تاريخ التعديل : 2017-05-05 10:19:44

1 2 4