تنظيف الأسنان يقلل من خطر الإصابة بمشاكل القلب

تنظيف الأسنان يقلل من خطر الإصابة بمشاكل القلب

2011-11-15

أخبار الطبي  . إن  الزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان لتنظيف الأسنان توفر أكثر من ابتسامة مشرقة للتو .

 وفقا لبيانات جمعت من قبل الباحثين في تايوان ، إن الأشخاص الذين يتعرضون لتنظيف الأسنان عند الطبيب لديهم نسبة قليلة للإصابة بالنوبات القلبية وذلك بمعدل 24 % و13% للإصابة بالسكتات الدماغية مقارنة مع الذين لا ينظفون أسنانهم أبداً عند الطبيب.

إن سوء تنظيف الفم يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

 يظن الباحث الذي قدم نتائج الدراسة لعدة سنوات في الاجتماع العلمي لجمعية القلب الامريكية  أن تنظيف الأسنان عند الطبيب  يحد من الالتهابات التي تسبب نمو البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

 

قال الدكتور تشين زو يين، زميل طب القلب في مستشفى فيتيرانس جينرال  في  تايبيه ، الذي قدم هذه النتائج:  "إن الحماية   من أمراض القلب والسكتة الدماغية كانت أكثر وضوحاً  لدى المشاركين الذين قاموا  بتنظيف أسنانهم عند الطبيب ولو لمرة واحدة على الأقل سنوياً " .

 واستند التحليل  الذي تم إجراؤه على أكثر من 100000  شخص من بداية عام 2007  في تايوان  و لم يكن أحد من الخاضعين للدراسة يعاني من  ازمة قلبية او جلطة قبل ذلك ، ولكن هذا التحليل لم يأخذ في عين الاعتبار عوامل الخطر  مثل التدخين أو السمنة.

 وقال الباحثون إن تكرار  تنظيف الأسنان  عند الطبيب  أدى إلى خفض أكبر في الإصابة بأمراض القلب.و تكرار تنظيف  الأسنان يكون على الأقل زيارتين  لطبيب الأسنان لتنظيف الاسنان في غضون عامين.

 

 

المصدر : Foxnews

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-11-15 12:35:11
تاريخ التعديل : 2017-05-17 04:17:20

1 2 4