جرعة مبكرة من الجلوكوز قد تمنع توقف القلب عند حدوث نوبة

جرعة مبكرة من الجلوكوز قد تمنع توقف القلب عند حدوث نوبة

2012-03-29

أخبار الطبي. وجدت دراسة جديدة أن المرضى الذين عانوا من بداية أعراض النوبة القلبية وتلقوا جرعة من مزيج (جلوكوز، أنسولين، وبوتاسيوم) من قبل المسعفين، كانوا أقل تعرضا بمقدار النصف لتوقف القلب أو حتى الموت من المرضى الذين لم يتلقوا هذا المزيج.

وكان الابحثون قد قاموا بتدريب مسعفين على اعطاء هذا المزيج، بعد التأكد من خلال جهاز التخطيط الكهربائي من أن هناك احتمال أن المريض يعاني من نوبة قلبية.

ومع أن المزيج لم يمنع حدوث النوبة القلبية إلا أنه جعل المرضى الذين تلقونه أقل عرضة بنسبة 50% للإصابة بتوقف كامل للقلب، حيث يتوقف القلب فجأة عن النبض، أو يموت، من أولئك المرضى الذين تلقوا علاجا وهميا.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على 911 شخص أن هذا العلاج قد قلل أيضا من حدة الأضرار التي لحقت بأنسجة القلب بسبب النوبة القلبية. حيث تم تدمير 2% من أنسجة القلب في المرضى الذين تلقوا هذا الخليط، مقارنة مع 10% في أولئك الذين تلقوا علاجا وهميا.

وقال الباحثون ان هذه الدراسة هي الاولى لاختبار فعالية إعطاء هذا العلاج عند ظهور علامات أولى تنذر بحدوث نوبة قلبية، بدلا من الانتظار للحصول على تأكيد التشخيص في المستشفى، والذي يمكن أن يستغرق ساعات.

وأوضح الباحثون أنهم أجروا الكثير من الدراسات عن الرعاية القلبية الحادة في أقسام الطوارئ والمستشفيات، ولكن أكثر الناس يموتون من النوبات القلبية خارج المستشفى بدلا من داخل المستشفى، لذا قرروا أن يركزوا اهتمامهم في هذه الدراسة على هؤلاء المرضى. كما أرادوا أن يجدوا شيئا فعالا ويمكن استخدامه في أي مكان يمكن عمله لمساعدة هؤلاء المرضى

وقال الباحثون أنه على الرغم من أن 23% من النوبات القلبية المشتبه بها في هذه الدراسة تبين أنها انذارات كاذبة، إلا أنه لا يبدو أن يكون للعلاج أي تأثير ضار على هؤلاء المرضى.

 

 

 

المصدر:Fox News

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-03-29 10:09:29
تاريخ التعديل : 2017-05-03 22:08:18

1 2 4