دراسة يونانية تؤكد سلامة استخدام السجائر الالكترونية على صحة القلب

دراسة يونانية تؤكد سلامة استخدام السجائر الالكترونية على صحة القلب

2012-08-27

أخبار الطبي. ثبت مؤخراً ووفقاً لدراسات يونانيّة أن اعتماد الأشخاص الذين يُحاولون وقف التدخين للسجائر الالكترونية (أنابيب معدنية مُزودة ببطارية دقيقة لتزويدها بالطاقة وتعمل هذه الأنابيب على تحويل السائل الممزوج بالنيكوتين الى بُخار) لا يُشكل أي خطر على صحة القلب.

على الرغم من ان استخدام السجائر الالكترونية عادةً غير صحية الا أنها بديل أكثر أماناً من سجائر التبغ المُعتادة , وبمقارنة المخاطر البالغة الناجمة عن تدخين سجائر التبغ فان البيانات المتوافرة تؤكد أن السجائر الالكترونية أقل ضرراً نظراً لاستبدال التبغ بمصدر آخر لا يتسبب بأية أضرار صحية.

تم ومن خلال الدراسة اختبار وظائف القلب المختلفة لما يُقارب 20 شاب مُدخن قبل وبعد تدخين سيجارة تبغ واحدة وفي الوقت ذاته تم اختبار الوظائف ذاتها ل 22 شاب مُستخدم للسجائر الالكترونية قبل وبعد استخدامها لمدة 7 دقائق وثبت تأثير سجائر التبغ في اختلال وظائف عضلة القلب , ارتفاع ضغط الدم وسرعة نبض القلب أما مُستخدمي السجائر الالكترونية فثبت ارتفاع ضغط الدم لديهم فقط .

تميّزت الدراسة لكونها الأولى من نوعها في العالم والتي ركزت على تأثر عضلة القلب باستخدام السجائر الالكترونية التي تتميّز بخلوها من الآف المواد الكييمائية الضارة الى جانب النيكوتين والمتواجدة في سجائر التبغ .

المصدر :(Reuters) 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-08-27 06:50:19
تاريخ التعديل : 2017-05-02 01:47:32

1 2 4